مشاهدة النسخة كاملة : حملة لمصادرة الأخشاب لمنع بناء مساكن جديدة بالعشوائيات


ام خديجة
10-15-2010, 05:46 PM
حملة لمصادرة الأخشاب لمنع بناء مساكن جديدة بالعشوائيات
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__01_28.jpg
دشنت الشرطة الموريتانية منذ أمس الخميس حملة لمصادرة الأعرشة والأخشاب التي يقوم المواطنون بشرائها ونقلها إلى الأحياء الجانبية بغرض بناء مساكن جديدة.
وعاين مراسل "الأخبار" اليوم الجمعة (15-10) العشرات من السيارات محجوزة داخل مفوضية الشرطة الثانية بعرفات وهي تحمل على متنها كميات مختلفة من الأخشاب.

ويبذل عدد من سكان نواكشوط جهودا مضنية لإنشاء مساكن جديدة في قطعهم الأرضية غير المرخصة بغية ترقيمها ومن ثم الاستفادة من التعويض عنها بقطع أرضية مشرعة.

ويقول مراسل "الأخبار" إن السكان يحاولون استغلال اليوم الجمعة حيث تغلق المصالح الحكومية أبوابها وتضعف رقابة الشرطة وذلك بغية نصب أعرشة جديدة في أراضيهم قبل أن تصلها لجان الإحصاء.

وأعلنت السلطات رفضها إقامة أي مبان جديدة في الأحياء العشوائية قائلة إن أصحابها لن يستفيدوا من أي تعويض لكن العديد من السكان نجحوا في تسجيل مساكن حديثة الإنشاء عن طريق مخادعة اللجان أو الحصول على تغاضي بعضها.

وشهدت مناطق عديدة داخل البلاد حركة نزوح كبيرة إلى نواكشوط أدت إلى ارتفاع أسعار النقل في عدة مناطق حيث يحاول مواطنون الاستفادة من عزم الحكومة القضاء على الأحياء العشوائية في نواكشوط وهو هدف أعلنت عن سعيها لتحقيقه قبل عيد الاستقلال.

نقلا عن الأخبار