مشاهدة النسخة كاملة : شريان الحياة" تبحر الأحد إلى ميناء العريش


أبو فاطمة
10-15-2010, 02:47 PM
"شريان الحياة" تبحر الأحد إلى ميناء العريش

قال المنسق التنفيذي لقافلة شريان الحياة الخامسة كيفن ليفن إن القافلة ستبحر صباح الأحد 17- أكتوبر- 2010 إلى ميناء العريش المصري.
وقال الصحفي الموريتاني الذي يرافق القافلة محمد عبد الله ولد احبيب إن من المتوقع أن تصل القافلة إلى ميناء العريش المصري بعد ستة وثلاثين ساعة من الإبحار، ومن ميناء العريش ستسير القافلة برا لتقطع صحراء سيناء إلى معبر رفح البري، ومنه إلى قطاع غزة المحاصر، حيث من المتوقع أن يخصص سكان القطاع استقبالا للقافلة التي تقل أكثر من ثلاثمائة متضامن أكثر من مائة وستين سيارة، وكميات كبيرة من الأدوية والمعدات الطبية والأدوات المدرسية.
وقال ولد احبيب إن السفينة التي ستبحر بالقافلة من ميناء اللاذقية انطلقت صباح اليوم الجمعة من ميناء باليونان، ومن المتوقع أن تصل خلال الساعات الأخيرة من مساء اليوم إلى ميناء اللاذقية السوري، حيث ترابط القافلة منذ أكثر من أسبوع.
وتتأهب الوفود المشاركة في القافلة، والتي تمثل أكثر من سبعة وعشرين دولة من بينها موريتانيا، وتعد نفسها للحظة الانطلاق التي بدأ العد التنازلي نحوها.
ويرأس الوفد الموريتاني النائب البرلماني محمد مومود ولد لمات وبعضوية كل من عبد الرحمن ولد ميني ومحمد غلام ولد الحاج الشيخ وعمر الفتح ولد سيدي عبد القادر ومحمد يحي ولد ابيه والصحفي محمد عبد الله ولد احبيب.
وسيكون قائد القافلة الممنوع من مصاحبتها إلى مصر النائب البريطاني جورج كلوي من ضمن المودعين في حفل تنظمه القافلة بالتعاون مع السلطات المحلية بمدينة اللاذقية السورية.
وأبدت السلطات المصرية رغبة في مرور كل القافلة من ميناء العريش البحري؛ فيما يعني اعتراضا على نقل المتضامنين جوا وهو ما كانت تفكر فيه قيادة القافلة بحسب ما نقل عن مصادر من داخلها.

نقلا عن الأخبار