مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه يتطلع إلى سياسة "أكثر ذكاء" لمحاربة الإرهاب


ام خديجة
10-15-2010, 10:18 AM
ولد داداه يتطلع إلى سياسة "أكثر ذكاء" لمحاربة الإرهاب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__rfd__05.jpg
زعيم المعارضة أحمد ولد داداه (الأخبار - أرشيف)

قال زعيم المعارضة في موريتانيا ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إنه لا يدين السياسة الحالية التي ينتهجها ولد عبد العزيز ضد الإرهاب لكنه يتطلع إلى أن تكون "أكثر ذكاء" حسب قوله.

وقال ولد داداه في حديث صباح اليوم الجمعة (15-10) لإذاعة فرنسا الدولية إن محاربة الإرهاب كما يتصور تتم من خلال جبهتين "جبهة داخلية ظلت مهملة حسب رأيي، وهي الوضع الاقتصادي للشباب" داعيا إلى "سياسة للشباب" تقطع مصادر تجنيد الشبكات الإرهابية. أما الجبهة الثانية فهي "الجبهة الأمنية" قائلا إنه "لا محيد عن أن تكون إقليمية أو دولية" حسب وصفه.

وألمح ولد داداه إلى وجود عسكري فرنسي أكثر مما هو معلن. وتعليقا على إعلان ولد عبد العزيز وجود ستة مدربين عسكريين فرنسيين في أطار قال ولد داداه "ليست لدي معلومات محددة بهذا الشأن، لكن ما أفهمه أنه ربما يوجد أكثر من هذا العدد، والعملية الأخيرة في تمبكتو تشير إلى وجود أكثر من ستة فرنسيين مشاركين فيها".

وأردف ولد داداه قائلا "لا يمكن أن نقبل وجود قواعد عسكرية أجنبية، ولكن حين لا تسمح الوسائل الذاتية بمواجهة الإرهاب فلا ينبغي أن نتردد في البحث عن التعاون حيثما وجد"

إلى ذلك اعتبر ولد داداه إنه يرى أن خروج الجيش الموريتاني خارج أراضيه يصطحب من الأخطار أكثر مما يجلب من المصالح، داعيا إلى تعزيز التشاور مع مالي حول محاربة الإرهاب.

نقلا عن الأخبار