مشاهدة النسخة كاملة : الحكم بالسجن خمس سنوات على ولد السمان


أبوسمية
10-15-2010, 02:57 AM
الحكم بالسجن خمس سنوات على ولد السمان

حكمت محكمة جنايات نواكشوط ظهر اليوم الخميس على المتهم محمد ولد السمان شقيق أمير ما يعرف بتنظيم أنصار الله المرابطون بالسجن 5 سنوات مع غرامة مالية قدرها 500 ألف أوقية والحجز على ممتلكاته فيما أجلت النطق بالحكم على المتهم الخليل ولد انتهاه لغاية استكمال الادلة ومثول متهمين آخرين في نفس الملف.
كما قضت المحكمة بالحبس 3 سنوات على المتهمين ألمين ولد محمود و الشيخ ولد أبو المعالي.
وكان أربعة متهمين في قضايا تتعلق بما بات يعرف بالإرهاب قد مثلوا صباح اليوم أمام محكمة الجنايات ووجهت النيابة إلى الجميع تهم "تشكيل تنظيم أشرار" و"حمل السلاح"، فيما قال ممثل الادعاء إن ولد السمان سافر خارج البلد عدة مرات والتقى بـ"بلعور" الذي كلفه برصد أجانب في أطار، كما التقى بمعروف ولد هيبه وسيدي ولد سيدينا في داكار بعد فرارهم إثر اغتيال السياح الفرنسيين في ألاك.
وقد نفى المتهمون كل التهم الموجهة إليهم باستثناء محمد ولد السمان الذي اعترف بتهريب شقيقه بعد مواجهات تفرغ زينه لكنه قال إنه أقدم على ذلك باعتبار الخديم شقيقه ولم يتصرف انطلاقا من أي دافع آخر، نافيا وجود علاقة تنظيمية بينه وبين شقيقه.
وطالبت النيابة العامة في موريتانيا بالسجن 12 سنة للمتهم الخليل ولد محمد سالم ولد انتهاه الذي اتهمته بأنه كان مكلفا من قبل تنظيم متشدد بالبحث عن مواد متفجرة في أسواق نواكشوط وتلقى 800 أورو على المهمة.

نقلا عن الأخبار