مشاهدة النسخة كاملة : قادة ثلاثة أحزاب موريتانية يزورون المغرب ويشيدون بمقترحها حول الحكم الذاتي


ام خديجة
10-14-2010, 11:10 AM
قادة ثلاثة أحزاب موريتانية يزورون المغرب ويشيدون بمقترحها حول الحكم الذاتي
الخميس, 14 أكتوبر 2010

أجرى وفد يمثل قيادات ثلاثة أحزاب موريتانية مباحثات مع عدد من المسؤولين بحزب الأصالة والمعاصرة تناولت قضية الصحراء المغربية والعلاقات المغاربية.

واعرب الوفد الموريتاني, الذي يمثل قيادات أحزاب "الفضيلة" و"الصواب" و"حاتم", خلال هذا اللقاء, عن قناعته بأن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء حل جدي قمين بإيجاد تسوية نهائية لنزاع الصحراء.



وأكد أعضاء الوفد, الذي يقوم بزيارة للمغرب, أن المبادرة المغربية, المتمثلة في الحكم الذاتي, ستكون لها انعكاسات إيجابية على المغرب والمحتجزين بمخيمات تندوف بالجزائر.

وشددت الأحزاب الموريتانية الثلاثة وحزب الأصالة والمعاصرة على أهمية الاندماج المغاربي, موضحة أن ذلك يعد مطلبا شعبيا وحكوميا, وضرورة من أجل مواجهة تحديات الهجرة والإرهاب والتنمية.

وفي تصريح للقناة المغربية الثانية قال عبد السلام حرمة رئيس حزب الصواب الموريتاني إن المقترحات التي تقدمت بها المملكة المغربية بهذا الصدد مقترحات جدية, طالما أن الحوار والتفاهم هما السبيل الوحيد لإيجاد حل حقيقي لهذه المشكلة التي تقف اليوم عائقا حقيقيا أمام مطلب الاندماج المغاربي.

وفي تصريح مماثل, أكد الحبيب بلكوش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الأصالة والمعاصرة أن بناء الصرح المغاربي هو الحل لتحقيق طموحات شعوب المنطقة وأن التجزئة والتشتيت لن يخدما إلا من يريد تقويض اندماج هذه المنطقة.

وأعرب الجانبان عن الأمل في إقامة تكتل للأحزاب المغاربية, مؤكدين أن هذا الاجتماع يؤسس لتعاون مستقبلي ويفتح نافذة أمام التشاور والحوار وتبادل والخبرات والزيارات.

نقلا صحراء ميديا