مشاهدة النسخة كاملة : شبيبة فتح تمنع البرغوثي من إلقاء محاضرة بجامعة بيت لحم


ابو نسيبة
10-13-2010, 05:26 PM
شبيبة فتح تمنع البرغوثي من إلقاء محاضرة بجامعة بيت لحم

بيت لحم- المركز الفلسطيني للإعلام
منعت الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح والتي تسيطر على مجلس طلبة جامعة بيت لحم جنوب الضفة الغربية الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية وعضو المجلس التشريعي من إلقاء محاضرة اليوم الأربعاء (13-10)، حول صندوق الطالب الوطني.
وقالت مصادر محلية إن شبيبة فتح أصروا على إلغاء الندوة، علما أن الدعوة للدكتور البرغوثي صادرة باسم كلية العلوم الإدارية في الجامعة وهددوا بتخريب الندوة في حال حدوثها.
وأضافت المصادر أن التوتر ناجم في الأساس من رفض شبيبة فتح في الجامعة السماح بنشاطات للإطار الطلابي للمبادرة الوطنية التي يرأسها البرغوثي في الجامعة، وإعاقة عملية ترخيص كتلة طلابية للمبادرة في الجامعة رغم استيفاء المبادرة الوطنية لكافة الشروط القانونية.
وبررت الشبيبة تصرفها بأن البرغوثي اتهام مجلس الطلبة في جامعة بيت لحم خلال حديث إذاعي قبل أيام بأنه مجلس دكتاتوري لا يحترم الحريات، وعلقت حركة فتح يافطات على مدخل الجامعة كتبت عليها" لا أهلا ولا سهلا بالدكتور مصطفى البرغوثي".
ونقلت المصادر أن نبيلة الدقاق عميدة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة بيت لحم التي نظمت الندوة ودعت الدكتور البرغوثي، تلقت تهديدات من شبيبة فتح بإلغاء المحاضرة ما دفع الدكتور البرغوثي إلى مغادرة مدخل الجامعة بعد وصوله من رام الله.

نقلا عن المركز الفلسطيني