مشاهدة النسخة كاملة : قريبا حل مشكلة نقص المياه، بضخ مشروع آفطوط الساحلي


ابو نسيبة
10-13-2010, 04:44 PM
قريبا حل مشكلة نقص المياه، بضخ مشروع آفطوط الساحلي

أدى وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الامين ولد آبي زوال اليوم الثلاثاء زيارة استطلاع وتفقد لخزانات المياه الرئيسية بمقاطعة لكصر والتي تزود العاصمة نواكشوط بمياه الشرب.
وفي تصريح للصحافة قال السيد الوزير ان الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على عملية الضخ من الكيلومتر17 على طريق نواكشوط - روصو، حيث يوجد الخزان الرئيسي لمشروع آفطوط الساحلي فضلا عن محطتي التصفية والضخ.
وأكد أن عملية الضخ التجريبي "تسير في ظروف جيدة وطبقا للمعايير الفنية التي وضعت لها، مؤكدا في هذا الاطار أن الشركة الوطنية للماء وضعت كل الوسائل وهيأت الظروف المناسبة لسير هذه العملية، وهي على استعداد لمواكبة هذا الضخ حتى يتم التأكد من سلامة العملية وجودة مياه المشروع".
وذكر بالنقص الحاد في مياه الشرب الذي كانت تعاني منه العاصمة، مبرزا أنه "سيتم التغلب علي هذا النقص فور الانتهاء من شبكة التوزيع التي يعمل القطاع على انجازها في أسرع الآجال".
ودعا الوزير في الأخير المواطنين إلى الإبلاغ عن أي خلل يلاحظونه في مختلف جوانب هذه العملية موضحا أنه تم تشكيل خلية مكلفة بمتابعة جميع الملاحظات.
وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالامين العام للوزارة، إضافة الى المدير العام للشركة الوطنية للماء وعدد من مسؤولي الشركة. (و م أ)

نقلا عن وكالة أنباء الحرية