مشاهدة النسخة كاملة : الداخلية مقبلة على تحديد الهويات


ابو نسيبة
10-13-2010, 02:09 PM
الداخلية مقبلة على تحديد الهويات

أكد الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية محمد الهادي ماسينا أنه سيتم "تحديد هوية كل شخص في موريتانيا على حدة وتوثيق جميع الأوراق ذات الصلة بالحياة اليومية للسكان من بطاقات تعريف وجوازات سفر وحتى رخص السياقة والبطاقات الرمادية وغيرها، وإخضاع عمليات الدخول إلى موريتانيا والخروج منها للقوانين الدولية المعمول بها في هذا المجال".
جاءت تأكيدات المسؤول الموريتاني خلال نقاش فاعلين أمنيين في التجمع العام لأمن الطرق، ومنتمين لقطاع الحالة المدنية في موريتانيا موضوع "سجل السكان والوثائق المؤمنة" في نواكشوط ، تحضيرا لانطلاق مشروع تحديد الهوية، المقرر انطلاقه تزامنا مع احتفالات خمسينية الاستقلال.
وقال ان "هذا المشروع سيمكن من "وضع قاعدة بيانات دقيقة ومؤمنة عن كل الأشخاص الموجودين على عموم التراب الوطني مواطنين أو مقيمين"،مشيرا الى ان "هذا الانجاز ستكون له نتائج في غاية الأهمية على أمن وطننا الداخلي والخارجي ويقض على الهجرة السرية أو غير الشرعية والجريمة المنظمة وغيرها من التحديات التى تواجه عالم اليوم".
فيما شدد الإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة محمد فاضل ولد الحضرامي ، على "أهمية المشروع الذى ستكون له نتائج ايجابية ومباشرة على جميع مجالات الحياة الوطنية".
وقال انه "انطلاقا من هذا الاهتمام والنتائج المرجوة من تنفيذ هذا المشروع يكون من واجب كل موريتاني المساهمة في انجاحه وتجسيده بالدقة المطلوبة على ارض الواقع".
وخصص اللقاء لاطلاع المشاركين على كل التفاصيل ذات الصلة بتنفيذ المشروع وخاصة المسؤولية التى تقع على عاتق التجمع في هذا الإطار.
ويدخل الملتقى في إطار سلسلة الملتقيات التى تنظمها الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة حاليا على مستوى العاصمة والتى ستشمل باقي انحاء الوطن إلى اطلاع مختلف الفاعلين الوطنيين ومن خلالهم السكان عموما على أهمية هذا المشروع بالنسبة لمستقبل البلاد.

نقلا عن صحراء ميديا