مشاهدة النسخة كاملة : عضو "كنيست" صهيوني يدعو لقتل أطفال القدس


ابو نسيبة
10-13-2010, 02:22 AM
عضو "كنيست" صهيوني يدعو لقتل أطفال القدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعا عضو الكنيست الصهيوني اليميني المتطرف المدعو ميخائيل بن آري، أحد أعضاء حزب "إسرائيل أرضنا"، الذي يترأسه المتطرف باروخ مارزل، إلى "قتل كل من يلقي الحجارة، ويعرض حياة المستوطنين للخطر، وإطلاق الرصاص عليه حتى الموت".
وقد وصف النائبان العربيان في "الكنيست" طلب الصانع واحمد الطيبي بن اري بانه "فاشي متطرف"، فرد عليهما قائلاً أنتما مخربان، تستعملان الاطفال للقتل".
وقد عقدت هذه الجلسة المستعجلة للتداول في حادث الدهس المروع الذي نفذه رئيس المستوطنين في شرقي القدس دافيد باري، بحق طفلين واصابهما بجراح خطيرة، بحجة القائهما الحجارة على سيارته.
وخلال الجلسة قال داني دنون – رئيس اللجنة: "إن هذه ليست المرة الاولى التي يستعمل فيها المواطنين العرب في سلوان الاطفال بظروف خطيرة، ويرسلونهم لمواجهة عابري الطريق من المواطنين اليهود". وتابع: "على الشرطة التحقيق مع ذوي الأطفال الذين شاركوا في المواجهات التي وقعت يوم الجمعة بشكل مستعجل، وعلينا العمل سريعاً على منع الاطفال من القاء الحجارة في الأحياء العربية".
وكان دعا بن آري قد دعا إلى قتل خمسمائة فلسطيني مقابل كل مستوطن يهودي يقتل، وليس ستة كما هو الحال اليوم، معتبراً أن ذلك هو الوسيلة للجم ما أسماه الإرهاب الفلسطيني، على حد تعبيره.

نقلا عن المركز الفلسطيني