مشاهدة النسخة كاملة : الرقب: "فتح" وسلطتها تسعى وراء السراب


ابو نسيبة
10-13-2010, 02:19 AM
دعاها للرجوع لحضن شعبها
الرقب: "فتح" وسلطتها تسعى وراء السراب
خانيونس- المركز الفسطيني للإعلام
أكد حماد الرقب، الناطق باسم حركة "حماس" بخان يونس، على أن فتح وسلطة رام الله تسعى وراء سراب المفاوضات، وأقصى ما يفرحها تصريح يأتي من دبلوماسي غربي أو أمريكي يعدها بتحقق الانجازات التي ما زالت أوهام على الواقع، كما أنها وضعت نفسها في زاوية حرجة تخلت فيها عن شعبها، في الوقت الذي لم تنل فيه الرضا الكامل من الصهاينة.
وقال الرقب في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء (12-10): إنه من الواضح أن قبول "فتح" بالمفاوضات عبر قيادتها بزعامة عباس، كخيار وحيد وضعها في ورطة كبيرة، لأن مسيرة المفاوضات منذ بدايتها حتى الآن، أدت إلى المزيد من الخسارة للقضية الفلسطينية وضياعها.
وأضاف: أن حركة فتح التي كان لها باع في النضال الفلسطيني أصبحت اليوم بعيدة كل البعد عن القضية الفلسطينية ومستقبلها بفعل قراراتها غير الصائبة والخاطئة".
ووجه الرقب رسالة لحركة "فتح" مفادها أن الشعب الفلسطيني يستقبل أبناءه بحفاوة عندما يعدوا إلى حضنه مرة ثانية، قائلاً: "هذه المسيرة أمامكم واضحة، وهي أن تعودوا لحضن شعبكم، والوقوف إلى جانب القضية، وبالتالي فإن المطلوب منكم هو أن تعدوا لخيار المقاومة والكفاح المسلح".
ودعا الرقب حركة "فتح" وسلطتها في رام الله إلى ابداء حسن النية والإفراج عن كافة الأسرى في سجونها، ووفق التنسيق الأمني مع الاحتلال، وكذلك وقف ملاحقة المجاهدين والمقاومين من أبناء شعبنا الفلسطني المرابط.

نقلا عن المركز الفلسطيني