مشاهدة النسخة كاملة : الزيادات الأخيرة مخيبة للآمال


أبو فاطمة
01-23-2010, 01:58 AM
الزيادات الأخيرة مخيبة للآمال



اعتبرت النقابة المهنية للمرضين والقابلات في موريتانيا أن الزيادات الأخيرة المرتبطة بعلاوتي النقل والسكن "مخيبة للآمال وغير واقعية ولا تدخل حتى في إطار ما يحسن السكوت عليه".


وقالت النقابة في بيان صحفي يوم أمس الخميس 12يناير 2010، أنها تحمل شدة على الإجراءات الحكومية الأخيرة المتعلقة بعلاوتي النقل والسكن باعتبارها "إجراءات كرست الظلم والتهميش اللذين تعاني منهما أصلا الفئات الوظيفية الأقل شأنا والأكثر أهمية وحساسية خاصة في قطاعي الصحة والتعليم" علي حد وصف البيان.

وقالت النقابة "إن الزيادات لم يستفد منها سوى المستفيدين دائما وخلال كل الفترات السابقة من موظفين سامين بينما أبقت علي حالة التهميش والظلم التي كانت تتخبط فيها الفئات السفلى وظيفيا".

واستهجنت النقابة في بيانها الصحفي ما وصفته ب" الادعاءات الحكومية بالقول أن هذه الزيادات سوف تحسن ظروف الموظفين" مشيرة إلى أنه " ليس بمقدور زيادة ضئيلة وظالمة تحسين ظروف صغار الموظفين الذين تطحنهم أوضاع اقتصادية سيئة تتميز بارتفاع جنوني للأسعار وترك الحبل على الغارب لفوضوية السوق والمضاربات الليبرالية المتوحشة".

ودعت النقابة الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز ل"التدخل شخصيا لدي الوزارات المعنية لمراجعة مسطرة العلاوات الحالية لأنها لا تستجيب لأبسط المعايير المهنية ولا تأخذ بعين الاعتبار مأساوية الأوضاع المزرية ماديا ومعنويا لشرائح عريضة من الموظفين خاصة في القطاعات الحساسة والمحورية وذات العلاقة اليومية المباشرة بهموم المواطنين مثل قطاعي الصحة والتعليم".

نقلا عن الأخبار