مشاهدة النسخة كاملة : "اتحاد معلمي فتح" يؤكد تدريس الرواية الصهيونية للطلبة


ابو نسيبة
10-13-2010, 02:16 AM
طالبها بإلغاء اتفاقية مع الاحتلال بهذا الشأن
"اتحاد معلمي فتح" يؤكد تدريس الراوية الصهيونية للطلبة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
رفض ما يسمى "اتحاد معلمي فتح" في الضفة الغربية المحتلة بشدة، الاتفاقية التي وقعت بين "وزارة" التربية والتعليم في رام الله التي يديرها فتحاويون من جهة والكيان الصهيوني من جهة أخرى، والتي تقضي بتدريس كتاب يسرد الرواية الصهيونية، حول الصراع الفلسطيني - الصهيوني للصف الحادي عشر، محملاً وزيرة التربية والتعليم العالي في "حكومة" فياض اللاشرعية مسؤولية توقيع هذا الاتفاق، مطالبا إياها بإلغائها فورا وتوضيح الدوافع التي كانت وراء توقيع هذا الاتفاق الذي يضرب التاريخ الفلسطيني.
وقال اتحاد المعلمين، في بيان له تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، مساء الثلاثاء (12-10): إن الظروف السياسية السائدة لا تعني أن الباب أصبح مفتوحاً على مصراعيه لأصحاب المصالح الرخيصة للعبث بالمنهاج الفلسطيني، الذي تم إقراره عبر مؤسسات فلسطينية؛ فإن أي تغيير أو إضافة تتم يجب أن تكون قائمة على الفلسفة التربوية الفلسطينية.
وأضاف: "يجب أن يتم تدريس كتاب تاريخ فلسطين الحديث والمعاصر للطالب في الصف الحادي عشر بشكل مركز وواع القضية الفلسطينية، وما يطرح في هذه الاتفاقية يعتبر بديلاً له، مؤكداً أن "حقنا في وطننا ليست وجهة نظر قابلة للنقاش أو المساومة". وتابع: "سيقف الاتحاد بمعلميه وطلابه بالمرصاد لمن تسول له نفسه العبث في تاريخ فلسطين وعروبتها وكنعانيتها، وسيبقى كذلك الاتحاد العام للمعلمين التابع لفتح العين الساهرة على حقوق المعلمين والطلاب والمنهاج والثوابت الوطنية".
وتساءل الاتحاد: "لماذا لم يتم طبع كتب التربية الوطنية، والتي أقرت من قبل لجنة المناهج الفلسطينية منذ أربع سنوات للصفوف من الثامن حتى العاشر؟!، مطالباً في الوقت ذاته بتشكيل لجنة للتحقيق في جميع المشاريع والاتفاقيات التي عقدتها وزارة التربية التابع لحكومة فياض وخاصة فيما يتعلق بالمنهاج والمعلم.
وكانت "وزارة" التعليم التابع لسلطة فتح في الضفة الغربية المحتلة قد نفت ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية قبل أيام من نبأ موافقة سلطة فتح على تعليم الطلبة الفلسطينيين الرواية الصهيونية قبل أن تتأكد هذه الفضيحة.

نقلا عن المركز الفلسطيني