مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تستعد لطي صفحة ملف "أطفال الركيبة" في موريتانيا


أبو فاطمة
10-12-2010, 06:11 PM
الإمارات تستعد لطي صفحة ملف "أطفال الركيبة" في موريتانيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة قبيل نهاية الشهر الحالي رسمياً وبشكل نهائي ملف الأطفال الركبية الموريتانيين الذين شاركوا سابقاً في سباقات الهجن داخل الإمارات.
وقال للواء ناصر العوضي المنهالي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة في وزارة الداخلية الإماراتية ورئيس “اللجنة الخاصة بمتابعة تعويض الأطفال”،إن اللجنة ستعلن في الرابع والعشرين من أكتوبر الحالي إغلاق الملف نهائياً عقب زيارة ستقوم بها إلى موريتانيا لطي ملف عدة حالات ظهرت مؤخرا لم تبلغ بها اللجنة سابقا، بالرغم من إعلان الجهات المختصة في موريتانيا إغلاق الملف في فترة سابقة.
وأشار إلى أن اللجنة درست “ملفات الحالات الجديدة” وفرزت تلك الحالات ومدى أحقيتها في التعويض الذي سيقدم لهم في زيارة اللجنة المرتقبة. وعالجت الإمارات منذ نهاية العام 2005 الماضي ملف الأطفال الركبية في كل من السودان وباكستان وموريتانيا وبنجلاديش، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، وذلك تنفيذاً لالتزام الدولة بتوجيهات القيادة الرشيدة بحظر استخدام الأطفال في سباقات الهجن في العام 2005.
وبين المنهالي أن لدى اللجنة رسائل رسمية من قبل دول باكستان والسودان وبنجلاديش وموريتانيا تشير إلى اغلاق الإمارات لملف الأطفال الركبية التي شاركت سابقا في سباقات الهجن دخل الدولة سواء من خلال التعويضات أو المشاريع التي نفذت لصالحهم.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء