مشاهدة النسخة كاملة : جسر "صالة" كامور تجرفه السيول وتقطع طريق الأمل


ام خديجة
10-12-2010, 09:26 AM
السيول تجرف صالة "كامور" وتقطع طريق الأمل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__kamour.jpg
شاحنات متوقفة لم تتمكن من عبور الجسر في المرة السابقة بعد أن جرفته السيول

أفاد مراسل الأخبار أن أمطارا غزيرة تهاطلت الليلة البارحة قبل منتصف الليل أدت إلى تحطم جسر "كامور" الرابط بين نواكشوط والولايات الشرقية لموريتانيا.

ونقل المراسل عن شهود عيان قولهم إن السيول جرفت صالة الجسر التي تمثل الرابط الوحيد الذي تمر منه السيارات إلى ولايات لعصابة والحوضين وجرفتها بالكامل وحولت الطريق إلى واد تمر منه السيول العارمة القادمة من جبال تكانت المجاورة.

وبحسب شهود عيان من عين المكان فإن مئات السيارات القادمة من طرفي الطريق باتت طوال ليل البارحة ترابط عن معبر "كامور" حتى صباح اليوم حيث تمكنت بعض السيارات الصغيرة من خلق طريق بري بالقرب من جسر فيما لا تزال الشاحنات الكبيرة عاجزة عن العبور من عين المكان.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=480w__rain_20101012 _06h.gif
خارطة توزع السحب يوم 12-10-2010 عند الساعة السادسة صباحا

وشهدت طوال ليل البارحة وصباح اليوم أجواء ولايات الحوضين الشرقي والغربي، لعصابة، تكانت، غيدى ماغة، لبراكنة وترارزة وجود سحب محملة بالأمطار خفيفة إلى متوسطة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار طيلة مساء أمس وصباح اليوم 12 اكتوبر الجاري بإذن الله تعالى.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة قبل قليل حتى تمام الساعة الثامنة هذا الصباح فإن سحبا ممطرة خفيفة إلى متوسطة الكثافة تعم كامل المنطقة الممتدة من مدينة تجكجة فى تكانت وحتى مدينة بوتلميت فى ترارزة وذلك منذ الثانية فجرا ويتوقع أن تؤدي إلى تساقط الامطار منذ فجر اليوم وخاصة على النصف الغربي من لبراكنة والشرقي من ترارزة بإذن الله تعالى.

أما على جل الحوضين الشرقي والغربي ولعصابة وغيدى ماغة وغرب تكانت وشرق لبراكنة فقد شهدت المنطقة طيلة مساء أمس وجود بعض السحب يتوقع أن تكون أدت إلى تساقط الامطار المتوسطة إلى الغزيرة وخاصة على مناطق واسعة من لعصابة والحوض الغربي بإذن الله تعالى.

نقلا عن الأخبار