مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تحذر من تدريس كتاب صهيوني بمدارس الضفة


أبوسمية
10-11-2010, 03:29 PM
يتبنى الرواية الصهيونية للصراع مع الاحتلال
الحكومة تحذر من تدريس كتاب صهيوني بمدارس الضفة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
اعتبرت الحكومة الفلسطينية قرار سلطة فتح في رام الله تدريس كتاب يسرد الروايتين الصهيونية والفلسطينية حول صراعنا مع الاحتلال، أنه بمثابة صدمة خطيرة للمشاعر الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني، داعية وزارة الثقافة الفلسطينية والمثقفين والكٌتاب والأدباء إلى التنبه من الأخطار المحدقة الناجمة عن هذا المنهج التعليمي تحت مسمى تحقيق السلام.
وقال د. يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، في تصريح وزعه المكتب الإعلامي للحركة، وتلقي "المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة عنه، الاثنين(11-10) : قرار سلطة عباس يٌشكل نقطة اختراق صهيونية خطيرة لثقافة الجيل الفلسطيني الناشئ"، مشيراً إلى أنه لن يحقق أى مصلحة فلسطينية.
وأضاف: القرار سيزيد الأمر سوءاً عندما يُدرس بقلم كاتب صهيوني يدعى دان بار أون من جامعة بن غوريون إلى الطالب الفلسطيني، فى حين لا يدرس التاريخ الفلسطيني للطالب الصهيوني.
وقررت سلطة فتح في الضفة الغربية المحتلة تدريس كتاب "تعلم الرواية التاريخية للآخر" لطلبة المدارس بالضفة ، وينص الكتاب على تدريس الروايتين الصهيونية والفلسطينية لأسباب الصراع، فى حين رفض الاحتلال الأمر حفاظاً على سلامة معتقدات طلبته.

نقلا عن المركز الفلسطيني