مشاهدة النسخة كاملة : البرغوثي: السلام في ظل المستوطنين "وهم"


ابو نسيبة
10-11-2010, 02:28 AM
البرغوثي: السلام في ظل المستوطنين "وهم"

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
أدان النائب مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، قيام المستوطنين بنهب كميات كبيرة من ثمار الزيتون، تحت جنح الظلام في محافظتي قلقيلية ونابلس بحماية من قوات الاحتلال.
وقال البرغوثي في تصريح مكتوب: "إن انفلات المستوطنين هو تأكيد على أنه لا أمن ولا أمان ما لم يتم كنس الاستيطان والمستوطنين من الأراضي الفلسطينية، داعياً إلى تنظيم حملات شعبية لمساعدة المواطنين في مناطق الجدار والاستيطان، لجني ثمار زيتونهم ووقف نهب الزيتون من قبل المستوطنين المتطرفين.
ورأى النائب الفلسطيني أنه "في ظل وجود المستوطنين فوق الأرض الفلسطينية؛ فإن الحديث عن سلام أو استقرار هو مجرد وهم"، مشيراً إلى خطورة الهجمة الاستيطانية التي أخذت أشكالا متعددة ،منها سلب الأرض وتدمير الأشجار واقتلاعها ونهب ثمارها والاعتداء على المزارعين.
وأكد البرغوثي أن العنصرية الصهيونية تتغلغل في أوساط الحكومة والمجتمع الصهيوني، مشيراً بذلك إلى تعديل قانون الولاء للكيان "الذي يتشدق عنصرية وكراهية ويستهدف الوجود الفلسطيني في الداخل، لاستكمال مسلسل التهجير بحق أبناء الشعب الفلسطيني هناك بالتوازي مع نظام الفصل العنصري والابارتهايد الذي أنشأته "إسرائيل" في الأراضي المحتلة".
وقال البرغوثي: "إن حكومة نتنياهو هي حكومة تطرف واستيطان، وأن المطلوب الآن رفع الغطاء عنها وتعريتها، وفرض عزلة ومقاطعة لها مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، رغم أنها تمارس عنصرية أخطر وأوسع مما كان سائدا في جنوب أفريقيا".

نقلا عن المركز الفلسطيني