مشاهدة النسخة كاملة : أحزاب الجبهة لم نجتمع لمناقشة الموقف من "التكتل"


ابو نسيبة
10-11-2010, 02:02 AM
أحزاب الجبهة لم نجتمع لمناقشة الموقف من "التكتل"

قال عضو اللجنة الإعلامية لمنسقية المعارضة عثمان ولد بيجل إن لقاء قادة أحزاب الجبهة برئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير جاء في إطار زيارة عادية بعد عودته من الخارج "ولم يكن اجتماع عمل حتى تتخذ فيه قرارات".
ونفى ولد بيجل في حديث مع "الأخبار" مساء اليوم الأحد (10-10) أن يكون زعماء أحزاب الجبهة ناقشوا مع مسعود ولد بلخير الموقف من حزب تكتل القوى الديمقراطية، الذي يشكل إلى جانب أحزاب الجبهة إطار منسقية المعارضة، كما نفى وجود خلافات مع التكتل.
وقال ولد بيجل إن التكتل وأحزاب الجبهة قد شكلا لجنة من قيادات الطرفين "من أجل وضع حد للشائعات" التي تحدثت عن وجود خلافات حادة بين الطرفين تنذر بانفصال وشيك للإطار الذي يؤلفهما.
وكان مصدر قيادي في المنسقية قد أبلغ وكالة "الأخبار" المستقلة صباح اليوم أن اجتماعا لقادة أحزاب الجبهة انعقد بمنزل ولد بلخير قد ناقش الموقف من حزب تكتل القوى الديمقراطية بعد ما وصف خرقه مرارا لإجماع المنسقية.
ووفق المصدر الذي لا زال يتمسك بدقة تلك المعلومات فقد اتفق الزعماء على تأجيل اتخاذ موقف نهائي من الحزب في انتظار عودة رئيسه أحمد ولد داداه الذي يوجد خارج البلاد.
وكان رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير قد صرح بأن تفكك منسقية المعارضة "لن يتأخر كثيرا" ملمحا إلى إمكانية إخراج التكتل منها أو إلى أن يبادر التكتل نفسه بالانسحاب، وهي تصريحات أثارت استياء التكتل.
وقد اتخذ تكتل القوى الديمقراطية موقفا مغايرا لموقف بقية مكونات المنسقية من الحرب التي تشنها موريتانيا على القاعدة، حيث أكد دعمه للجيش ونأى بنفسه عن الانتقادات الحادة التي وجهتها أحزاب المنسقية إلى حكومة الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز بشأن حربها على "القاعدة" واتهامها للحكومة بتنفيذ أجندة خارجية.
نقلا عن الأخبار