مشاهدة النسخة كاملة : نقابة اطباء الاسنان تعرب عن ارتياحها لاشراك الكوادر الصحية في الوزارة


ام خديجة
10-10-2010, 07:18 PM
نقابة اطباء الاسنان تعرب عن ارتياحها لاشراك الكوادر الصحية في الوزارة
الأحد, 10 أكتوبر 2010

قال نقيب أطباء الأسنان الموريتانيين الدكتور محمد المصطفي ولد إبراهيم أن المكتب التنفيذي لنقابته راضي عن السياسة التي تنتهجها الوزارة ممثلة وزير الصحة الدكتور الشيخ ولد حرمة لإشراك مختلف الكوادر الصحية ومن مختلف التخصصات لتسيير هذه المرحلة الحرجة للرفع من المستوي الصحي.

وأكد النقيب أن مكتبه يسجل وبكل ارتياح التعيينات الأخيرة في أطباء الأسنان وهذا إيفاء الوزير ببعض تعهداته للنقابة وقد شملت هذه التعيينات لحد الآن المستشار الإعلامي للوزير والمدير المساعد لمستشفي الشيخ زايد والمدير المساعد سابقا للمركز الوطني لأمراض القلب وآخرها وليس أخيرها المدير العام للمستشفي الجهوي بكيفة.



وهنأت النقابة المدير العام الدكتور باممدو، متمنين له التوفيق في مهامه وان يكون المثال الجيد والذي يحتذي للنهوض بهذه المؤسسة الصحية خدمة للوطن والمواطن كما لا ننسي له الأثر الطيب الذي تركه عن أطباء الأسنان في مسؤولياته السابقة كمدير مساعد للخدمات بالصندوق الوطني للتامين الصحي .

ونطالب معالي الوزير ب :

1- استحداث لعدم وجود أي وحدة في عموم البلد لطب الأسنان داخل أقسام الطوارئ حيث لا يجد المواطن من يخفف آلامه خارج وقت الدوام الرسمي.

2- تشييد لعدم وجود ولو مستشفي واحد في العاصمة عن عموم البلد للتخصصات الفرعية لطب الأسنان من جراحة وتقويم وأمراض اللثة وطب أسنان الأطفال علي غرار مركزي القلب والأمومة والطفولة.

3- إضافة إدارة لطب الفم والأسنان في النظام الهيكلي للوزارة والذي يراد له أن يواكب النهضة الصحية المخطط لها في البلد بدل البرنامج الذي كان موجودا لوقاية الفم لكي يتمكن أصحاب هذا التخصص من وضع الخطط وتنفيذها مما سيساهم في تطوره.

نقلا عن الأخبار