مشاهدة النسخة كاملة : اهتمامات الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم


ام خديجة
10-10-2010, 06:48 PM
اهتمامات الصحف الموريتانية الصادرة صباحة اليوم

ولد مولود ينتقد السياسة الأمنية للنظام الحاكم

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح الأحد 10 أكتوبر 2010، بجملة من المواضيع الهامة من بينها، الانتقادات الحادة التي وجهها محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوي التقدم لحكومة ولد عبد العزيز ، وتنديد حزب تكتل القوي الديمقراطية بترحيل حي "الجديدة" بنواذيبو، إضافة إلي لقاء رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بعدد من قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا".


يومية الفجر :

اهتمت يومية الفجر بخبر تنديد حزب تكتل القوي الديمقراطية بعملية الترحيل التي قامت بها الحكومة في حي الجديدة ب"أنواذيبو" وقالت الصحيفة إن الحزب وصف عملية الترحيل ب "العمل بالتعسفي"، معلنا وقوفه إلي جانب السكان المتضررين مطالبا في بيان أصدره الجمعة بضرورة تعويض المتضررين وتوفير السكن اللائق لهم وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم".

وفي خبر منفصل تحدثت الصحيفة عن إلقاء شرطة مكافحة المخدرات القبض علي عدة أشخاص من بينهم رجل أعمال يشتبه في ممار ستهم لبيع وتهريب المخدرات وقد ضبط مع أفراد العصابة كميات من الكوكايين والحجر تمت مصادرتها أثناء عمليات مداهمة قامت بها عناصر الشرطة".

يومية أخبار نواكشوط:

نقلت يومية أخبار نواكشوط عن طبيب قام بطرد احدي المريضات رغم وضعيتها الصعبة، ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن الطبيب قام بنزع الحقنة من يد المريضة بعنف وأمر بإخراجها من المستشفي دون مبرر ورغم وضعيتها الصحية الصعبة".


يومية الشعب:
نقلت يومية الشعب الحكومية عن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في تصريح لقناة "الجزيرة" القطرية قوله إن موريتانيا لا تخوض حربا ضد تنظيم القاعدة وإنما تدافع عن نفسها في مواجهة عصابات الجريمة في المنظمة، وأضاف ولد عبد العزيز آن هذا الأمر لم يعد مقبولا في الجمهورية الإسلامية الموريتانية التي تملك الإمكانيات الضرورية واللازمة للدفاع عن نفسها حتى ولو كان ذلك خارج حدودها".
يومية السراج:

اهتمت يومية السراج بخبر لقاء رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" يوم الخميس بعدد من قيادات حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في تركيا، كما التقي بعدد آخر من أعضاء الكتلة البرلمانية من بينهم النائب البرلماني فأتيح ارلكان الذي عبر عن اهتمام حزبه بإقامة علاقات قوية مع موريتانيا .

نقلا عن الأخبار