مشاهدة النسخة كاملة : أنواذيبو: دعم رسمي لضحايا الألغام


ام نسيبة
10-10-2010, 05:54 PM
أنواذيبو: دعم رسمي لضحايا الألغام

قامت السلطات الموريتانية صباح اليوم الأحد 01/10/2010، بتمويل عدة مشاريع مدرة للدخل لصالح 12 شخصا من ضحايا الألغام على مستوى مدينة "أنواذيبو" العاصمة الاقتصادية للبلاد".

وقال منسق البرنامج الوطني لنزع الألغام المقدم على ولد محمد الحسن إن البرنامج تمكن من تطهير مساحة 26 كلم مربع من أصل 76 كلم مربع هي المساحة الملغومة، إضافة إلى عمليات تحسيس واسعة في المناطق المتضررة بالتعاون مع هيأت المجتمع المدنى وتوفير الرعاية الصحية ل 55 ضحية ودعم 20 ضحية على الإندماج في الحياة النشطة .

وتهدف هذه العملية التى تم من خلالها منح مبلغ مائتي ألف أوقية للشخص الواحد على مستوى الولاية في إطار خطة يشرف عليها البرنامج الوطني لنزع الألغام من أجل التنمية التابع لوزارة الداخلية واللامركزية بهدف دعم 150 ضحية من ضحايا الألغام ودمجهم في الحياة النشطة".

من جانبه قال القطب ولد أحويرية منسق برنامج النشاطات المدرة للدخل على مستوي مفوضية حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني "إن هذه العملية التي انطلقت اليوم بمدينة "أنواذيبو" تدخل في إطار خطة العمل السنوي لمفوضية حقوق الانسان لسنة 2010 التي تتلخص في توقيع شراكة بين برنامج دعم النشاطات المدرة للدخل علي مستوي المفوضية والبرنامج الوطني لنزع الألغام".

نقلا عن الأخبار