مشاهدة النسخة كاملة : رئيس حزب تواصل يلتقي قيادات من حزب العدالة والتنمية التركي


أبوسمية
10-10-2010, 04:00 PM
رئيس حزب تواصل يلتقي قيادات من حزب العدالة والتنمية التركي

التقى رئيس حزب تواصل الأخ محمد جميل ولد منصور يوم الخميس عددا من قيادات حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في تركيا من أبرزهم رئيس الفريق البرلماني للحزب الذي يقوده رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.
الأخ محمد جميل ولد منصور هنأ المسؤلين الأتراك بمناسبة نجاح الاستفتاء على الدستور التركي وعبر لقادة حزب العدالة والتنمية عن استعداد حزبه للإسهام بفعالية فى تطوير العلاقات الموريتانية التركية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الموريتاني والتركي. وعبر رئيس الحزب الأخ محمد جميل ولد منصور عن تقدير الشعب الموريتاني للدور التركي المتعاظم فى نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضيتنا المركزية قضية فلسطين، معتبرا أن ذلك يثلج صدور جميع المسلمين باعتباره يمثل تتويجا لعودة تركيا لأخذ مكانتها فى ريادة الأمة المسلمة.
بكير دوزداك أتي عبر للبرلماني الموريتاني عن سعادة حزبه باستقبال ممثل عن الشعب الموريتاني مؤكدا أنه إذا كانت موريتانيا وتركيا متباعدتان جغرافيا فإنهما قريبتان من بعضهما البعض حضاريا وتاريخيا فالأمة المسلمة جسد واحد.
وعبر البرلماني التركي لنظيره الموريتاني عن رغبة حزبه فى تطوير العلاقات بين البلدين وبين حزب العدالة والتنمية التركي وحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل" .
وقدم رئيس الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية عرضا لنظيره الموريتاني عن رؤية حزبه قائلا إنها قائمة على أن خدمة الناس والدفاع عن حرياتهم وحقوقهم هي الطريق الوحيد لنيل ثقتهم، مضيفا أن حكومة حزبه تحرص على إقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وهي مهمتمة بكل تأكيد بالدفاع عن المظلومين وأصحاب القضايا العادلة

الأخ محمد جميل ولد منصور التقى عددا أخر من أعضاء الكتلة البرلمانية للحزب من بينهم النائب البرلماني فاتيح آرلكان الذى عبر هو الآخر عن اهتمام حزبه بإقامة علاقات قوية مع موريتانيا ضمن الاستراتيجية التى يتبناها رفاق أردوغان للعودة بتركيا إلى سياقها الإسلامي

نقلا عن موقع تواصل