مشاهدة النسخة كاملة : زواج احمد نظيف يتحول الى جدل في مصر


ahmed
01-22-2010, 04:20 PM
رئيس الوزراء المصري، احمد نظيف، صار محور اهتمام مفاجئ من قبل وسائل الاعلام، في الايام القليلة الماضية، ليس على خلفية سياسية او حتى اقتصادية، ولكن على خلفية إجتماعية شخصية.

فقد أعلن نظيف، عبر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، عقد قرانه على شخصية مرموقة بوازرة الاتصالات كانت تعمل تحت رئاسته اثناء توليه منصب وزير الاتصالات قبل توليه مهام رئاسة الوزراء 2004.

وكانت زوجة نظيف الاولي كانت قد توفيت العام الماضي، الا ان الاعلان عن الزواج الثاني عبر مكتبه رسميا اثار جدلا موسعا.

طلب احاطة

فقد تقدم مصطفى بكري العضو المستقل بالبرلمان المصري بطلب احاطة عاجل الى البرلمان يطلب فيه مساءلة نظيف عن الاعلان عن زيجته الثانية بطريقة رسمية في حين " ان الامر شخصي".

وطلب بكرى نظيف بالاعتذار على هذا المسلك الرسمي الذي قال انه لا يعني المواطن المصري من قريب قائلا ان مجلس الوزراء معني بقضايا " اكثر اهمية وحساسية للمواطن".

وقال بكري في مقابلة مع بي بي سي " ان زواج رئيس الوزراء لا غبار عليه بل اهنئه، لكن الشفافية لازمة في امور اكثر اهمية كقضايا الفساد والخصخصة التى لا يعلم احد كيف بدأت والام انتهت، والقوانين سيئة السمعة التى تصدر من آن لاخر".

احترام للمواطن

وفي تعقيب على كلام بكري اكد مجدي راضي المتحدث باسم رئاسة الوزراء ان المسألة " شخصية بالاساس ولاتنم الا عن شفافية من جانب رئيس الوزراء."

واضاف راضي لبي بي سي عبر الهاتف وباقتضاب" إن رئيس الوزراء حرص على ان يضع الرأي العام في الصورة بالنسبة لمسالة شخصية تمس شخصية عامة. وبهذا تكون المعلومات خرجت من مكتبه الرسمي وليس من مكان اخر احتراما وتقديرا للرأي العام."

كما اعتبر فريق اخر الاعلان بهذه الطريقة سابقة تحسب لرئيس الوزراء.

شفافية غير مسبوقة

وقال احمد مصطفي الصحفي ومسؤول ملف حقوق الانسان بجريدة اليوم السابع ان " رئيس الوزراء شخصية عامة محورية يتولي الكثير من الملفات الحساسة وهو الرجل الثاني في مصر بعد رئيس البلاد."

واضاف " كل ذلك يجعل من الاهمية بمكان ان يتم الكشف عن بعض الجوانب الشخصية لصاحب هذا المنصب كحق للمواطن في المعرفة. كما ان ذلك يمنع الكثير من القيل والقال المعتاد في حال اخفاء مثل هذه الاخبار."

توقيت خاطئ

لكن يبدو ان توقيت اعلان لم يكن ملائما في نظر البعض بسبب مرور مصر بحوادث طائفية اودت بحياة 7 اشخاص في الجنوب بالاضافة الى السيول التى شهدتها مناطق مختلفة بالبلاد واودت بحياة عدد اخر لاسيما في سيناء واسوان.

وعلى مستوى الشارع ايد بعض من تحدثوا الى بي بي سي ماذهب اليه مكتب رئيس الوزراء. وقال هؤلاء " انه تقليد جديد على المصريين لكنه موجود في البلدان المتقدمة وسيتعود عليه المصريون مستقبلا."

استفزاز

الا ان اخرين قالوا انه كان اعلانا " مستفزا لأن رئيس الوزراء بمقدوره الزواج كيفما يشاء في حين يوجد ملايين الشباب لايستطعيون ايجاد ما يشترون به ثمن شبكة يقدمونها لمن يرغبون في الزواج منهن."

وقد حبذ هؤلاء لو ان الاعلان كان في اضيق الحدود دون حاجة الى بيان رسمي.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء قد اعلن عبر وسائل الاعلام الرسمية نية نظيف عقد قرانه على السيدة زينب زكي، نائبة رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات الشهر المقبل، وتصدرت صور الزوجة المنتظرة ونظيف صدر الصفحات الاولي للكثير من الصحف المصرية لاسيما المستقلة.

hamees
01-22-2010, 04:53 PM
استغفر الله انتهت المشاكل ولم يعد الا زواجه

دنيا عجيبة

ahmed
01-22-2010, 05:16 PM
الله يكون في عون إخوانا المصريين

hamees
01-22-2010, 08:23 PM
صح للله يعينهم من جهة مواقف حكومتهم المخجلة ومن جهة ثاني سخافات احمد (نظيف) او هكذا اسموه