مشاهدة النسخة كاملة : مركبات صغيرة لنقل الطلاب بين كليات جامعة الشارقة


ام خديجة
10-10-2010, 03:25 AM
مركبات صغيرة لنقل الطلاب بين كليات جامعة الشارقة


http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/10/09/121507.jpg
أدخلت جامعة الشارقة خدمة نقل الطلاب فيما بين كلياتها بمركبات صغيرة (غولف)، تماشياً مع التطور الذي تشهده الجامعة وتزايد عدد كلياتها وامتدادها على مساحات كبيرة، فيما ستدخل قريبا خدمة تسلم السيارات الشخصية من سائقيها الطلبة، لإيقافها في المواقف المخصصة لها، داخل حرم الجامعة .

أكد الدكتور محمد إسماعيل محمد، نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الإدارية والمالية، أن تلك الخطوة، تأتي في إطار حرص الجامعة على توفير مختلف مقومات الراحة لطلابها، والاستفادة القصوى من أوقاتهم في الجامعة، والحرص على ألا يفقدوا أياً من محاضراتهم أو أنشطتهم العلمية أو الأكاديمية .

وأوضح أن متطلبات المسيرة التعليمية للطالب مهما كان تخصصه، تقتضي أن يدرس عدداً من المناهج التعليمية من كليات أخرى غير الكلية التي ينتمي إليها لتغذية علمه وثقافته، وهو ما يسمى بمتطلبات الجامعة، بالإضافة إلى متطلبات الكلية والتخصص .

وأضاف أن ذلك يحتم على الطلاب الانتقال بين أبنية الجامعة إلى الكليات التي تطرح هذه المتطلبات الجامعية، لافتاً إلى أنه بعد أن توسعت الجامعة، وانتشرت بمبانيها الأكاديمية والعلمية ومرافقها المختلفة، بات من الصعب على الطالب في كثير من الأحيان، الانتقال سيراً على الأقدام من كليته إلى الكليات الأخرى التي تطرح المتطلب الجامعي، الذي اشتمل عليه جدول الطالب الدراسي، لاسيما عندما يكون الجو حاراً أو بارداً .

وتابع: لذلك تم إدخال خدمة نقل الطلاب والطالبات فيما بين الكليات بسيارات صغيرة تستطيع أن تنتقل بسهولة ويسر بين أبنية الجامعة من خلال الممرات المؤدية إليها، مقابل رسوم رمزية جدا، لإضفاء طابع الجدية على العمل، وبالتالي يحافظ الطلبة على وقتهم، ويصلون إلى محاضراتهم في المواعيد المحددة .

وعن خدمة تسلم السيارات من سائقيها الطلبة، ووضعها في المواقف المخصصة لها، أوضح نائب مدير الجامعة أن أهمية هذه الخدمة، والتي ستطرح قريباً، تكمن في الساعات الأولى من دوام الطلبة في الجامعة، وخاصة أولئك الذين تبدأ محاضراتهم عند الساعة الثامنة صباحا، ويأتون من إمارات ومناطق مختلفة عبر ازدحامات مرورية كثيفة في أغلب الأحيان، مما يجعلهم يتأخرون عن محاضراتهم الصباحية، مهما سعوا للحضور مبكرين، لأنهم كانوا يبحثون عن مواقف لسياراتهم .

نقلا عن دار الخليج

camel
10-10-2010, 08:21 AM
متى يتوفر هذا النوع من النقل بين كليات جامعة نواكشوك؟؟؟
الله ايعين
شكرا أم خديجة ودمت متألقة

ام خديجة
10-10-2010, 10:26 AM
شكرا على المرور والتعليق وتساؤلك لست وحدك فيه فكلنا أمل في أن نرى جامعة انواكشوط تتوفر على كل التجهيزات الحديثة وما ذلك على الله بعزيز