مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز: لا نخوض حربا مع القاعدة


أبوسمية
10-10-2010, 01:48 AM
ولد عبد العزيز: لا نخوض حربا مع القاعدة

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم السبت 09 أكتوبر 2010، "إن بلاده ليست في حرب مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي، بل تخوض حربها مع عصابات المخدرات في المنطقة وستواصل حربها خارج الحدود إذا اقتضت الضرورة".
وقال ولد عبد العزيز في تصريح لقناة الجزيرة القطرية "إن ما يقوم به الجيش من دوريات خارج الحدود هو لغرض الدفاع عن النفس، موضحا أن موريتانيا قادرة علي حماية نفسها من الإرهاب والتطرف".
من جانبه أكد سفير موريتانيا لدي الجامعة العربية سيدي محمد ولد بوبكر في لقاء مع قناة "الجزيرة" القطرية مساء اليوم على أن بلاده ليست في حرب مع القاعدة كما يقول الكثيرون بل تقوم بحماية أمن مواطنيها وسلامتهم".
وكان الجيش الموريتاني قد نفذ هجوما قبل أسابيع من الآن على ضد مسلحين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي على الحدود مع مالي راح ضحيتها 6 جنود موريتانيين وجرح 9 آخرين، ـ حسب الجيش الموريتاني ـ الذي قال إنه تمكن من قتل 12 من عناصر التنظيم وتكبيدهم خسائر فادحة في الممتلكات".
وهي المعلومات التي نفاها تنظيم القاعدة جملة وتفصيلا، مؤكدا علي أنه قتل 19 جنديا موريتانيا وجرح عددا آخر، كما تمكن من الاستيلاء على عدة سيارات وأسلحة كانت بحوزة الجيش الموريتاني".

نقلا عن الأخبار

camel
10-10-2010, 08:26 AM
أتمنى أن تكون الحرب ضد عصابات المخدرات
وإذا كانت ستكون ضد تنظيم القاعدة فلتكن داخل الحدود
شكرا أبو سمية على نشر الخبر
دمت متألقا