مشاهدة النسخة كاملة : غالاوي لقافلة شريان الحياة : أزيلوا رايات حماس قبل العبور للعريش ...!


ام عمار
10-09-2010, 09:00 AM
غالاوي طلب من أعضاء قافلة شريان الحياة إزالة رايات حماس قبل العبور للعريش
2010-10-08

http://alquds.co.uk/latest/data/2010-10-08-19-24-55.jpg
النائب البريطاني جورج غالاوي واسماعيل هنية

عمان- القدس العربي ـ قررت اللجنة النقابية العربية المشرفةعلى ترتيبات قافلة شريان الحياة الخامسة التي يفترض ان تتحرك السبت إلى ميناء العريش المصري إزالة اي مظاهر يمكن ان تعترض عليها الحكومة المصرية وتستخدمها كحجة لمنع مرور القافلة التي يترأسها للمرة الرابعة النائب البريطاني جورج غالاوي.
ولا زالت القافلة التي تجمعت في العاصمة السورية وسط إحتفال ورعاية نشطاء حركة حماس والفصائل بإنتظار الضوء الأخضر من السفارة المصرية في سوريا حتى يؤذن لها بالتحرك عبرميناء اللاذقية إلى ميناء العريش قبل الإستقرار في رفح تمهيدا لمحاولة إدخالها إلى قطاع غزة.

وأبلغ نشطاء أردنيون يشاركون بفعالية في إدارة هذه القافلة ان السفارة المصرية في دمشق تعمل قصدا فيما يبدو على تأخير القافلة قدر الإمكان حيث لم تحصل القافلة بعد على الإذن بالتحرك.

وبالتزامن قالت مصادر النشطاء ان اللجنة المشرفة على القافلة إستجابت لنصيحة المشاركين الأردنيين بتجنب البعد السياسي في القافلة والتركيز على البعد الإنساني حيث سربت مصادرمصرية للقافلة معلومات تقول بان تركيز القافلة على تبني حركة حماس لها سيتسبب برفض دخولها.

لذلك أشارت تقارير مساء الجمعة في عمان ودمشق إلى ان النشطاء الأردنيون أشرفوا على عملية تنظيف القافلة من متعلقات وبوسترات حركة حماس حيث شملت عملية إزالة ملصقات حركة حماس نحو 136 سيارة وشاحنة هي عماد القافلة.

وكان أنصار حماس في دمشق قد ألصقوا في سيارات القافلة العشرات من الصور والأعلام والملصقات التي تعتبر من أدبيات الحركةكما وزعوا على أعضاء القافلة الذين يزيد عددهم عن 200 شعارات وقبعات وكوفيات مماثلة لتلك التي تعتمدها حركة حماس وكتائبها.

ودعم قائد القافلة البريطاني غالاوي بقوة الإقتراحات الأردنية بخصوص إزالة مظاهر تأبيد حركة حماس من القافلة حتى يتم تجنب اي قرارات للسلطات المصرية يمكن ان تمنع عبور القافلة.

وعلى هذا الأساس أزيلت فعلا أعلام ورايات وملصقات وصور حركة حماس عن جميع شاحنات وسيارات القافلة صباح الجمعة كما رفض غالاوي لنفس السبب الموافقة على ان يرتدي أعضاء القافلة قبعات حركة حماس أثناء الملاحة في الطريق إلى ميناء العريش.

نقلا عن القدس العربي