مشاهدة النسخة كاملة : ناشدت أوروبا لدعمها في مسائل الهجرة


ابن تيارت
01-22-2010, 01:03 PM
ليبيا تعامل الغربيين بالمثل وتتشدد في منحهم تأشيرات الدخول آخر تحديث:الجمعة ,
أعلن مصدر ليبي رفيع المستوى، أمس، أن ليبيا ستشدد إجراءات منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها للأوروبيين، وذلك ردا على سياسة الحد من منح تأشيرات “شنغن” لليبيين .وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته “إن مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب ستباشر في اتخاذ إجراءات متشددة في خصوص تأشيرات الدخول إلى ليبيا لرجال الأعمال ومديري الشركات الأوروبية الكبرى العاملة في ليبيا ورعايا بعض الدول الأوروبية” . وأوضح أن هذه الإجراءات التي “سيبدأ العمل بها في الأيام القليلة المقبلة” تشكل “رد فعل مماثل لما تقوم به بعض سفارات الدول الأوروبية بعدم منح الليبيين تأشيرات شنغن” .

وتتيح هذه التأشيرات التي تمنحها الدول الأعضاء في فضاء شنغن، للحاصل عليها التحرك بحرية في العديد من دول أوروبا . من جانبه ناشد وزير الخارجية الليبي موسى كوسا، أول أمس الأربعاء، أوروبا تقديم المزيد من المساعدة في التعامل مع فيضان المهاجرين، وقال لمسؤولين أوروبيين إنهم لا يدركون حجم المشكلة .

وقال كوسا للصحافيين في أعقاب اجتماع مع نظيره المالطي تونيو بورج في فاليتا “إننا نقوم بدور الحراس لأوروبا وأن ليبيا قد لا تستطيع الاستمرار في ذلك . إنكم لا تعرفون ما هي المشكلة . وعبء المشكلة يقع على كاهل ليبيا”، وأكد أن ليبيا بها مليونا مهاجر غير شرعي منتشرين وسط سكانها .
"""عن الخليج الاماراتية"""