مشاهدة النسخة كاملة : إيسر تقدم هواتف أندرويد وويندوز 6.5


camel
01-22-2010, 09:44 AM
إيسر تقدم هواتف أندرويد وويندوز 6.5 لأول مرة في الشرق الأوسط لجي وسامسونغ وHTC تعتمد على الإصدار 1.5 من أندرويد، أو الإصدار 6.2 من ويندوز موبايل. http://www.itp.net/pictures/news/licklicklarge.jpg


كشفت إيسر بالأمس عن ثلاثة عائلات من الهواتف الذكية، هما be Touch وneo Touch وتعتمد هاتين العائلتين على نظام التشغيل ويندوز موبايل 6.5، أما العائلة الثالثة من الهواتف وتدعى ليكويد Liquid فتعتمد على نظام التشغيل أندرويد، وستتوفر هذه في الأسبوع الثالث من شهر فبراير القادم.
تعتمد هواتف ليكويد على معالج كوالكوم بسرعة 1 غيغاهرتز، وتشغل النسخة 1.6 من نظام التشغيل أندرويد الذي طورته غوغل، وتوفر شاشة كريستال سائل تعمل باللمس، وكاميرا رقمية بدقة 5.0 ميغابيكسل، وواجهة استخدام جديدة توفر وصولا سريعا إلى برامج الترفيه وتصفح الإنترنت.
وكانت أيسر قد طرحت هواتف ليكويد في الولايات المتحدة وأوروبا العام الماضي وكان سعر التجزئة لهذه الأجهزة 570 دولارا أي ما يعادل 2100 درهما إماراتيا، وقد بدأت الشركة بتوفير هذه الهواتف في أسواق أخرى. وقد رفض سانجاي كاتشرو، رئيس مجموعة الهواتف الذكية لدى أيسر الشرق الأوسطـ التصريح عن السعر الذي ستتوفر به هواتف ليكويد في الإمارات، لكنه أكد أن سعره سيكون مغريا.
أشار كاتشرو خلال الإعلان عن الهواتف الجديدة أن هدف الشركة هو أن تكون في المرتبة الأولى في مجال الهواتف الذكية في الشرق الأوسط وذلك قبل مرور ثلاثة سنوات، وذلك يعني أن الشركة تسعى إلى منافسة نوكيا وريسيرش إن موشن وأبل وسامسونغ وإل جي، والحلول قبل كل هؤلاء فيما يتعلق بحصتها من السوق.
أما ماسيمو دي أنجلو، نائب رئيس المبيعات العالمي لقسم الهواتف لدى إيسر فقال أن خبرة الشركة في مجال الكمبيوترات الدفترية ستساعد في إعطاء دفعة كبيرة لمجموعة الهواتف الذكية. وأشار دي أنجلو إلى أن العالم يمضي إلى عالم متصل بالإنترنت على الدوام وذلك سيعيد تعريف قطاع الهواتف الذكية وأهميتها للمستخدمين.
يذكر أن هواتف أيسر هي الأولى التي تحمل الإصدار 6.5 من ويندوز موبايل في الشرق الأوسط، وكذلك الأصدار 1.6 من أندرويد، علما أن الهواتف الذكية التي تتواجد في سوق المنطقة حاليا من إل