مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يصعد وتيرة "الاستيطان" ويشرع في بناء 350 وحدة بالضفة


أبو فاطمة
10-06-2010, 02:17 PM
فور انتهاء قرار التجميد المزعوم
الاحتلال يصعد وتيرة "الاستيطان" ويشرع في بناء 350 وحدة بالضفة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام
ذكر تقرير إحصائي صادر عن صحيفة "هاآرتس" العبرية، أن سلطات البناء الصهيونية باشرت منذ لحظة انتهاء فعالية قرار تجميد الاستيطان في 26 أيلول (سبتمبر) الماضي، ببناء ما يزيد عن ثلاثمائة وخمسين وحدة استيطانية جديدة في عدد كبير من المغتصبات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلّة.
وبيّن التقرير الذي نُشرت نتائجه في عدد الصحيفة الصادر اليوم الأربعاء (6-10)، أن مشاريع البناء شملت كل من مغتصبة "كريات أربع" التي شهدت بناء أربع وثلاثين وحدة سكنية جديدة، و"أريئيل" التي تستعد لإقامة أربع وخمسين وحدة استيطانية خلال الفترة القادمة بعد تجريف مساحات كبيرة من أراضيها المخصّصة لهذا الغرض، إضافةً إلى مغتصبتي "كدوميم شمال" و"كرمي تصور" التي باشرت السلطات الصهيونية بـ "تمهيد أرضيهما على نطاق واسع" لبناء ست وخمسين مبنى استيطاني جديد في كل منهما.
ووفقاً لـ"هآرتس"، فإن المشاريع الاستيطانية التي انطلقت أعمالها مؤخرًا تشمل أيضًا، كل من مغتصبة "آدم بنيامين" و"ماتيتياهو" و"نيلي" ونيرياه" و"ريفافا" و"كفار أدوميم"، والتي ستقام في كل منها ما يتراوح بين عشرة إلى أربع وعشرين وحدة سكنية.
وفي الصدد ذاته، فقد أعرب ما يسمى مجلس مغتصبات الضفة الغربية المحتلّة، عن ارتياحه إزاء ما وصفه بـ "النهضة العمرانية" التي تشهدها كافّة المغتصبات اليهودية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

نقلا عن المركز الفلسطيني