مشاهدة النسخة كاملة : مدير شنقيتل بكيهيدي يبلغ عن اختفائه من السجن المدني


hamees
01-22-2010, 04:05 AM
مدير شنقيتل بكيهيدي يبلغ عن اختفائه من السجن المدني



توصلنا في وكالة أنباء الأخبار المستقلة برسالة من المحامي سيدي محمد ولد الإمام يقول فيها إن موكله مدير فرع شنقيتل بالمدينة الشيخ ولد إبراهيم اختفى من السجن المدني بالمدينة،.

وقال المحامي في رسالته التي تلقيناها الأربعاء 20- يناير- 2010 إن موكله توفي اثنان من أفراد عائلته (أخوه وأخته) وتسبب فقدهما في إصابته بصدمة نفسية أفقدته الإدراك، وأنه طلب إمن "رئيس الغرفة الجزائية بطلب تعيين طبيب لتشخيص حالته الطبية ولم يجب لحد الساعة ولم نطلع في الملف على أية وثيقة قضائية ولا طبية من شأنها تحديد موقعه ولم نبلغ رسميا من أية جهة عن مكان وجوده لحد الآن".
وهذا نص الرسالة كما تلقتها الأخبار:

بلاغ عن اختفاء موكلي من السجن المدني بكيهيدي

أكتب إليكم هذا الخبر المتعلق بقضية ما بات يعرف بملف بنك التجارة والصناعة بكيهيدي،
يتعلق الأمر بمدير فرع شنقيتيل الشيخ ولد إبراهيم المتهم مع مدير فرع بنك التجارة والصناعة ومحاسبه بكيهيدي بالتحايل على أموال البنك.


والموضوع باختصار يتعلق بتحويل مبلغ مالي قدره 66.300.000 أوقية من طرف الشيخ ولد إبراهيم لصالح : شركة شنقيتيل بانواكشوط، ولما تقدمت شنقيتيل بوصل الدفع لاستلام المبلغ تفاجأت بعدم وجود المبلغ بحسابها وأبلغت بأن المبلغ لا يتجاوز : 663000 أوقية رغم احتفاظ الشيخ ولد إبراهيم بوصل دفع مالي قدره 66.300.000 أوقية موقع من طرف البنك بكيهيد بتاريخ : 09/08/2009 . وأظهرته شركة شنقيتيل للبنك بانواكشوط.

ورغم ذلك أدخل الشيخ ولد إبراهيم السجن كمتهم مع مدير البنك ومحاسبه رغم استظهاره بهذا الوصل الذي لم يدفع لحد الآن أي من عمال البنك بكيهيدي بزوريته مما يعني أنه كامل الحجية من الناحية القانونية .

الجديد هذه المرة أن موكلي بعد شهرين من حبسه توفي أخوه الأكبر الوحيد، وقبل أيام توفيت أخته مما أدخله في حالة صدمة جعلته لا يميز أحدا من ذويه ولا محاميه، واليوم عندما كنت في زيارة إليه في السجن تفاجأت بعدم وجوده في السجن رغم أنني تقدمت قبل يومين إلى رئيس الغرفة الجزائية بطلب تعيين طبيب لتشخيص حالته الطبية ولم يجب لحد الساعة ولم نطلع في الملف على أية وثيقة قضائية ولا طبية من شأنها تحديد موقعه ولم نبلغ رسميا من أية جهة عن مكان وجوده لحد الآن.
وعلى هذا الأساس فإننا نبلغ عن اختفائه من السجن المدني بكيهيدي بصفتنا محاميه ..
المحامي سيدي محمد ولد الإمام

المصدر:الاخبار.