مشاهدة النسخة كاملة : حماس تدين الأحكام العسكرية ضد أنصارها بالضفة


أبو فاطمة
10-06-2010, 02:02 PM
تخدم الاحتلال وتضع العراقيل أمام المصالحة الوطنية
حماس تدين الأحكام العسكرية ضد أنصارها بالضفة

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأحكام السياسية الجائرة التي اصدرتها ما تسمى المحاكم العسكرية التابعة لفريق أوسلو برام الله، مستهجنة في ذات الوقت صدرور هذه الاحكام بحق مواطنين يدافعون عن أرضهم وعرضهم ضد احتلال صهيوني غاشم.
واعتبرت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء (6-10) هذه الأحكام سياسية بامتياز، تخدم الاحتلال وأمن مستوطنيه الذين يعبثون بالضفة الغربية، كما أنها تلقي بظلال سلبية، وتضع المزيد من العراقيل أمام الحوار والمصالحة الوطنية.
وطالبت رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وإغلاق السجون كافة، ووقف الإجراءات التعسفية والمحاكم السياسية التي تطال المقاومين وأنصار برنامج المقاومة في الضفة الغربية.
ودعا البيان المؤسسات الحقوقية إلى الضغط على السلطة في رام الله من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وحماية أمن المواطنين.
يذكر أن المحاكم العسكرية التابعة لفريق أوسلو أصدرت في الأيام القليلة الماضية أحكاماً قاسية ضد مختطفين في سجونها، كان آخرُها الأحكامَ الصَّادرة ضد كلٍّ من: علاء أبو ذياب (سجن 20عاماً)؛ من كوادر كتائب القسَّام، وعبد الفتاح شريم (سجن 12عاماً)، وزوجته ميرفت صبري (سجن عاماً واحداً)؛ من مناصري حركة حماس.
نقلا عن المركز الفلسطيني