مشاهدة النسخة كاملة : هيئة حقوقية تدين اعتقال الأسرى المحررين من قبل ميليشيا عباس بالضفة


أبو فاطمة
10-06-2010, 01:53 PM
اعتبرته سابقة خطيرة في تاريخ السلطة
هيئة حقوقية تدين اعتقال الأسرى المحررين من قبل ميليشيا عباس بالضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت هيئة حقوقية فلسطينية قيام ميليشيا عباس بحملة اعتقالات تطال الأسرى المحررين في الضفة الغربية المحتلة، والتي تتم على خلفيات سياسية.
وعبرت "لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية" عن بالغ قلقها إزاء تصاعد سياسة اعتقال الأسرى المحررين، التي باتت في تصاعد خطير، معتبرة أن "المساس بأي أسير محرر يعتبر مساساً بالحركة الوطنية الأسيرة بأسرها".
وقال صابر أبوكرش، منسق اللجنة، إن استمرار هذه السياسة يعتبر بمثابة إساءة للأسرى ونضالاتهم، مؤكدًا أن الذي يجب أن يقدم للأسير هو الوفاء والتقدير بدلا من الإهانة والتعذيب.
وأضاف أن "اعتقال الأسرى المحررين ومحاكمتهم، لأسباب سياسية بحتة، تعتبر سابقة خطيرة في تاريخ السلطة الفلسطينية لها ما بعدها، موجها نداءه إلى مؤسسات حقوق الإنسان لضرورة التدخل السريع والعاجل لوقف هذه الانتهاكات، والقيام بزيارة عاجلة لسجون السلطة في الضفة للإطلاع عما يجري بداخلها من ممارسات تتنافى مع أبسط قواعد القيم الوطنية والأخلاقية".
يشار إلى أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، هي إطار جامع لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية إضافة إلى تمثيل حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وينحصر عملها في حشد الدعم والتأييد للأسرى والمحررين والدفاع عن قضيتهم.
نقلا عن المركز الفلسطيني