مشاهدة النسخة كاملة : هنية يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر


أبو فاطمة
10-06-2010, 01:50 PM
ثمناً دورها في خدمة الفلسطينيين
هنية يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
استقبل رئيس الوزراء إسماعيل هنية وفدًا من رئاسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث دار النقاش حول نشاطات "الصليب الأحمر" في الأراضي الفلسطينية وأوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والمشاكل التي يعانونها مثل منع ذويهم من زيارتهم والإجراءات العنصرية التي يمارسها الاحتلال ضدهم.
وحضر اللقاء الذي جرى الثلاثاء (5-10) بمقر مجلس الوزراء، وزير الأسرى والمحررين محمد فرج الغول، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الدكتور يوسف رزقه، ووكيل وزارة الخارجية الدكتور أحمد يوسف، والناطق باسم الحكومة الفلسطينية طاهر النونو.
واستمع رئيس الوزراء من الوفد الضيف للمشاريع الاقتصادية والصحية لـ"الصليب الأحمر" في قطاع غزة، ودوره في ملف زيارة المعتقلين وتلبية بعض احتياجاتهم وطمأنة أهلهم وذويهم عنهم.
وعبر دولته عن تقديره للجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرًا إلى انعكاساتها الإيجابية على المواطنين خاصة أهالي الأسرى، معربًا عن تقديره لاحتضان "الصليب الأحمر" للفعالية الأسبوعية لأهالي الأسرى بغزة والاحتضان والتضامن للنواب المقدسيين.
ودعا رئيس الوزراء "الصليب الأحمر" إلى ممارسة ضغوط على الاحتلال لوقف قرار الإبعاد، بحث النواب المقدسيين والعمل على تمكين أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال.
واستعرض بعض الإشكالات التي بحاجة إلى مساهمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لحلها، مثل مشاكل المياه والصرف الصحي وإدخال مواد البناء وقضية الكهرباء.
نقلا عن المركز الفلسطيني