مشاهدة النسخة كاملة : الإدارة العامة للضرائب تعد بانتهاج سياسية جديدة


أبو فاطمة
10-06-2010, 01:02 PM
الإدارة العامة للضرائب تعد بانتهاج سياسية جديدة

تعهد المدير العام للضرائب المختار ولد أجيه بانتهاج سياسة صارمة وعادلة في نفس الوقت تجاه ملف الضرائب بموريتانيا ،متعهدا بانتهاء زمن التهرب الضريبي والغش في المعاملات.
وقال ولد أجيه في حديث بثه التلفزيون الرسمي إن مبررات التهرب الضريبي في موريتانيا باتت منتفية ،فالضرائب باتت موجهة إلي مايخدم الناس من طرق ومستشفيات وكهرباء ،كما أن الرشوة والابتزاز للعاملين في الحقل التجاري ولي هو الآخر.
وقال المدير العام الجديد للضرائب إن اختبارا أجرته المديرية أظهر وجود تهرب ضريبى بالغ الخطورة بمعدل 100 مليون لكل شركة ،وإن الإدارة العامة للضرائب قررت وضع نظام محاسبي جديد لضبط معاملات التجار داخل البلد ولضمان الشفافية في الضرائب الموجهة للأنشطة بعد أن ظلت مثار جدل واسع بين الإدارة والتجار.
وقال المدير إن إدارته قررت إرسال مفتشي الضرائب جملة واحدة إلي أي قطاع يراد تفتيشه لضمان مساواة التجار أمام القانون،ولطمأنة المعنيين بأن العقليات السابقة تم تجاوزها بعد أن كانت الضرائب تستخدم لتصفية الحسابات الضيقة مع بعض الخصوم الماليين أو السياسيين.
ودعا المدير العام للضرائب التجار وأصحاب المصانع إلي التعامل بشفافية مع المعطيات المالية ودفع الضرائب المستحقة للدولة بغية المشاركة في بناء البلد متحدثا عن تشجيعات خاصة للجهات التي تثبت مصداقيتها في الميدان.
نقلا عن الأخبار