مشاهدة النسخة كاملة : غالاوي يناشد الرئيس المصري السماح لقافلة 'شريان الحياة 5' بالعبور الى غزة


ام خديجة
10-06-2010, 08:05 AM
غالاوي يناشد الرئيس المصري السماح لقافلة 'شريان الحياة 5' بالعبور الى غزة


دمشق ـ ا ف ب: ناشد النائب البريطاني جورج غالاوي الرئيس المصري حسني مبارك السماح لقافلة (شريان الحياة 5) بالعبور الى قطاع غزة عبر الاراضي المصرية، مبديا استعداده للتعاون مع الحكومة المصرية في كل ما تطلبه.
وناشد غالاوي، الذي يترأس قافلة المساعدات، في مؤتمر صحافي عقده في دمشق لمناسبة وصول القافلة الى سورية الرئيس المصري 'ان يسمح لي بدخول الاراضي المصرية'، وقال مخاطبا مبارك 'ارجوك دعنا نمر عبر الاراضي المصرية، دع القافلة تمر الى غزة'. واضاف 'نحن مستعدون للتعاون مع الحكومة المصرية بكل ما تطلبه ولكن يجب ان نمر ... من واجبنا ان نصل الى غزة'.
واشار غالاوي الى ان المشاركين اتوا من 'جميع بقاع الارض، لقد اتينا من نيوزيلندا واستراليا وباكستان وماليزيا والسويد وفرنسا وبريطانيا وايرلندا، جئنا من نحو 30 دولة نحمل مساعدات بملايين الدولارات'.
وتابع 'لقد قدت القافلة الى ان وصلت الى هنا واتمنى مرافقتها الى ان تصل الى هدفها، ولكن ان كان الاختيار بين ان امنع من دخول غزة او منع القافلة فانا افضل ان تدخل المعونات واضحي بزيارتي لغزة'.
وكانت السلطات المصرية اصدرت قرارا في كانون الثاني (يناير) 2010 اعتبرت فيه غالاوي 'شخصا غير مرغوب به في مصر ولن يسمح له مستقبلا بالدخول إلى مصر'.
وشدد غالاوي على رغبته في مرافقة القافلة الى غزة وقال 'سأكون حزينا ان تم ابعادي عن فلسطين التي عملت من اجلها 35 عاما... آمل من الرئيس المصري السماح لنا بالدخول'.
وكانت القافلة الاوروبية بدأت في 12 ايلول (سبتمبر) الماضي رحلتها الى قطاع غزة من امام مجلس العموم البريطاني بقيادة غالاوي، وتوقفت في مدينتي ليون الفرنسية وميلانو الايطالية ووصلت الى اللاذقية (الساحل السوري) مساء الاحد.
وستتجه القافلة التي تضم 144 شاحنة وتقل نحو 380 ناشطا، الجمعة بحرا من اللاذقية الى مصر ومنها الى قطاع غزة.

نقلا عن القدس العربي