مشاهدة النسخة كاملة : سكان حي الكيلومتر 13 يناشدون رئيس الجمهورية


أبو فاطمة
10-06-2010, 02:05 AM
سكان حي الكيلومتر 13 يناشدون رئيس الجمهورية

قال سكان حي الكلم13 جنوب نواكشوط إنهم فوجئوا بوحدة مختلطة من الحرس والشرطة، ومعها أوامر بهدم منازلهم في ظرف أربع وعشرين ساعة.

وقال السكان في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية إنهم يقيمون في تلك المنطقة منذ أزيد من ثلاثة عشر سنة، وأن قرار هدم منازلهم كان دون سابق إنذار أو تقديم مبرر لذلك، وجاء في الرسالة ما نصه:
"نحن مجموعة من المواطنين الفقراء تقيم منذ سنة 1997م في الكلم 13 على طريق نواكشوط – روصو (الجانب الغربي) و قد نزحنا إلى هذه المنطقة من كبة الميناء بعدما تضررنا كثيرا في ذلك العهد من سوء الحياة هناك.
و قد قمنا بإنشاء بنايات اسمنتية (ما يزيد على 20 دارا و مسجد جامع و محظرة قرآنية).
و في يوم: 05/10/2010 تم إبلاغنا فجأة و بدون سابق إنذار عن طريق فرقة مختلطة من الشرطة و الحرس بأن حاكم الميناء أعطى الأوامر بهدم مساكننا في ظرف يومين و قد قمنا بالإتصال بالحاكم المذكور لرفع الظلم عنا و لكن الحاكم أكد أن قرار هدم المساكن لا رجعة فيه.
و من هنا نوجه هذه الرسالة إلى السيد رئيس الفقراء محمد ولد عبد العزيز من أجل إنصافنا و رفع الظلم عنا و ذلك بأسرع وقت ممكن قبل تنفيذ هذا القرار الجائر الذي ستترتب عنه نتائج كارثية من هدم لمساكن الفقراء و الأرامل و الأيتام و إننا على ثقة من أن السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيعيد لنا حقوقنا لما عرف به من إنصاف للفقراء و المحرومين و حرص على مصلحة الوطن".
نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء