مشاهدة النسخة كاملة : التكتل يقاطع نشاطات منسقية المعارضة


أبو فاطمة
10-06-2010, 01:56 AM
التكتل يقاطع نشاطات منسقية المعارضة

أعلن تكتل القوي الديمقراطية، مقاطعته لنشاطات منسقية المعارضة الديمقراطية، احتجاجا على تصريحات مسعود ولد بلخير الأخيرة، التي قال فيها إن موقف "التكتل" من الحرب على الإرهاب لا "يتناغم مع مواقف المنسقية".
وقد أبلغ التكتل قراره هذا لرئاسة المنسقية خلال اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء في مقر اتحاد قوي التقدم الذي يتولي الرئاسة الدورية للمنسقية، حسب ما صرح بذلك قيادي في تكنل القوي الديمقراطية ل"وكالة نواكشوط للأنباء".
وقال إن ممثل الحزب في الاجتماع، الذي كان يهدف إلي برمجة بعض نشاطات المنسقية، أبلغ الحاضرين قرار "التكتل" القاضي بمقاطعة جميع نشاطات المنسقية مادام مسعود ولد بلخير لم يعتذر عن تصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن تأييد تكتل القوي الديمقراطية للحرب على الإرهاب يخالف مواقف باقي مكونات المنسقية وبالتالي عليه أن يغادرها قبل أن تطرده، حسب ما يفهم من هذه التصريحات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام.
وحسب مصادر "ونا" فإن بعض الحاضرين حاولوا التقليل من أهمية تصريحات ولد بلخير من أجل ثني "التكتل" عن قراره إلا أن ممثله قال إن "ولد بلخير شخصية وطنية اعتبارية ورئيس حزب ورئيس للحمعية الوطنية وبالتالي تصريحاته لا يمكن التقليل من شانها".
هذا ونشير إلي أن أحمد ولد داداه ومسعود ولد بلخير، لم يحضرا الاجتماع، لوجودهما خارج البلاد.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء