مشاهدة النسخة كاملة : وزيرا التعليم الأساسي والثانوى يجتمعان بوالى نواكشوط وحكام المقاطعات


أبو فاطمة
10-06-2010, 01:47 AM
وزيرا التعليم الأساسي والثانوى يجتمعان بوالى نواكشوط وحكام المقاطعات

اجتمع وزير التعليم الأساسي أحمد ولد إدي ولد محمد الراظى ووزير التعليم الثانوى والعالى أحمد ولد باهيه ظهر اليوم الثلاثاء في مباني وزارة التعليم الأساسي مع والى نواكشوط وحكام المقاطعات التسع وذلك لمناقشة وضعية التعليم على مستوى العاصمة نواكشوط والإطلاع على المشاكل التي يعانى منها القطاع بعد موسم أمطار تعرضت فيه بعض المؤسسات التربوية في العاصمة لأضرار متفاوتة .
وتناول الوزيران مع الوالي والحكام خلال هذا الاجتماع مشاكل التعليم بصفة عامة والتعليم الخاص خاصة في العاصمة أنواكشوط وطبيعة العلاقة التي تربطهم بالإدارات والمصالح الجهوية للتعليم في دوائرهم، كما ذكرهم بأهمية مواكبة الاصلاح التربوي وطنيا وجهويا.
وحسب إيجاز إعلامي تلقته وكالة "الأخبار" فقد أكد الوزيران للوالي ومعاونيه أن إصلاح التعليم لايمكن أن يتحقق إلا بالمتابعة الميدانية من طرف السلطات الادارية والجهوية.
كما تطرق الوزيران إلى تخليد خمسينية عيد الاستقلال هذه السنة والدور الكبير الذي ستلعبه الوزارة عبر الإدارات الجهوية في هذه الاحتفالات.
وحضرت الاجتماع، الأمينة العامة للوزارة مريم بنت حمد ولد محمد سيدي والمفتش العام للتعليم والمستشار المكلف بالإعلام ومدير التعليم الأساسي، والمديرين الجهويين للتعليم على مستوى انواكشوط

نقلا عن الأخبار