مشاهدة النسخة كاملة : تواصل إغلاق شارع "عبد الناصر" يسبب زحمة في نواكشوط.. ومطالب بتنفيذ الأشغال ليلا


ام خديجة
10-05-2010, 01:58 PM
تواصل إغلاق شارع "عبد الناصر" يسبب زحمة في نواكشوط.. ومطالب بتنفيذ الأشغال ليلا
الثلاثاء, 05 أكتوبر 2010
تسارع وتيرة الأشغال لإنجاز الطريق قبل ذكرى الاستقلال

يعاني وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط منذ عدة أيام من زحمة مرورية خانقة، بسبب إغلاق شارع جمال عبد الناصر، أكبر شوارع المدينة، الذي تجرى فيه أعمال إعادة التأهيل.

ويطالب عدد من المواطنين في تصريحات لـ"صحراء ميديا" بضرورة إجراء الأشغال في الليل بدل ساعات العمل التي تشهد تدفق أعداد كبيرة من المواطنين باتجاه الإدارات والأسواق.

وخلف إغلاق الشارع ازدحامات تبدأ من منطقة ملتقى طرق مدريد، لتصل ذروتها عند ملتقى طرق "شارل دي غول" قرب الوكالة التجارية لموريتل، وفي تقاطع bmd، وقرب المستشفى الوطني، وصولا إلى مقاطعة تفرغ زينة.

ويتواصل إغلاق الشارع في إطار مشروع يستهدف إعادة تأهيل شوارع المدينة، بالتزامن مع استعداد البلاد لتخليد الذكرى الخمسين للاستقلال الوطني.

وتتضمن شبكة الطرق التي تنجز في وسط المدينة 5ر4 كيلومترات على شارع جمال عبد الناصر و7ر1 كلم على شارع جون كندي بكلفة قدرها أربع مليارات و300 مليون أوقية على نفقة ميزانية الدولة.

وتم حتى الآن استكمال العمل في ال 500 متر من شارع جمال عبد الناصر المحاذية لمركز الاستطباب الوطني فيما تشرف الجهات المنفذة في وزارة التجهيز والنقل على الانتهاء من العمل في 5ر1 كلم الموالية، بحسب مصادر رسمية.

ويبلغ عرض المساحة المنجزة من شارع جمال عبد الناصر 12 مترا تبدأ من وزارة الطاقة والبترول ومركز الاستطباب الوطني و21 مترا من هذا المركز حتى إذاعة موريتانيا، ومن الإذاعة إلى نهاية الأشغال 18 مترا.

نقلا عن صحراء ميديا