مشاهدة النسخة كاملة : البنك الإسلامي للتنمية يبحث إعداد وثيقة للتعاون مع موريتانيا


ام خديجة
10-05-2010, 01:28 PM
البنك الإسلامي للتنمية يبحث إعداد وثيقة للتعاون مع موريتانيا


http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/millitair/banc%20islam.jpg
الثلاثاء, 05 أكتوبر 2010

بحثت بعثة من البنك الإسلامي للتنمية تزور موريتانيا حاليا مع المسؤولين الموريتانيين إعداد وثيقة للتعاون مع نواكشوط للفترة الممتدة من 2011 إلى 2013 .

ويدخل إعداد وثيقة التعاون هذه, حسب مصادر رسمية موريتانية, في إطار بلورة التعهدات السابقة للبنك بتقديم 700 مليون دولار كتمويلات من هذه الهيئة الإسلامية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا.



وقالت المصادر ذاتها إن بعثة البنك الإسلامي للتنمية, التي يقودها عبد الرحمن الكلاوي مدير المكتب الإقليمي بالرباط, ستقوم بالتعاون مع قطاع الشؤون الاقتصادية والتنمية وبعض القطاعات الأخرى بإعداد وثيقة للتعاون الاستراتيجي بين موريتانيا وهذه المؤسسة المالية تمتد على ثلاث سنوات.

ولتحقيق هذه الغاية بدأت البعثة بتنظيم لقاءات وجلسات عمل مع السلطات العمومية الموريتانية ومكونات المجتمع المدني إلى جانب ممثلي القطاع الخاص.

كما ستعقد البعثة في الأيام القادمة لقاءات مع شركاء موريتانيا في التنمية من أجل تقييم التحولات التي تشهدها موريتانيا ووضع خطة لإقلاع بعض القطاعات التي تشكل مكونا أساسيا في النسيج الاقتصادي للبلاد.

ويعتبر البنك الإسلامي للتنمية من أكبر الجهات الدولية المانحة لموريتانيا والتي تدعم عبر عدة مشاريع وبرامج العديد من القطاعات خاصة التعليم والبنيات التحتية والزراعة والطاقة والمياه.

نقلا عن صحراء ميديا