مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تتسلم 36 مولدا كهربائيا تم شراؤها من بريطانيا لتوسيع الشبكة الكهربائية


ام خديجة
10-05-2010, 10:45 AM
موريتانيا تتسلم 36 مولدا كهربائيا تم شراؤها من بريطانيا لتوسيع الشبكة الكهربائية


http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/molidat_thumb_medium0_180.jpg
الثلاثاء, 05 أكتوبر 2010

وصلت الي ميناء نواكشوط أمس حاويات تحمل 36 مولد كهربائي اشترتها موريتانيا من بريطانيا لتوسيع الشبكة الكهربائية في نواكشوط، وأشرف علي تسلم المولدات في ميناء الصداقة وان ابراهيما لامين وزير الطاقة والبترول الموريتاني الذي قام بزيارة استطلاعية لعدد من ورشات توسعة الشبكة الكهربائية في نواكشوط.

وتفقد الوزير مشروع محطة "الوارف"التي تبلغ طاقتها 36 ميغاوات بمولداتها الكهربائية التسع ذات ال 4 ميغاوات لكل منها والتي وصلت بالفعل إلي الميناء.



وقد لاحظ الوزير الذي كان مرفوقا بالمدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء أحمد سالم ولد البشير، مستوى تقدم الأشغال التي تقوم بها الهندسة المدنية.

كما زار الوزير ورشة تيارت لإصلاح أعمدة الكهرباء وكذا المقطع رقم 3 بدار النعيم من مشروع توسعة الشبكة الكهربائية.

ودعا وزير النفط الشركات المعنية الي ضرورة احترام التزامات الرئيس محمد ولد عبد العزيز المتعلقة بتعميم الكهرباء على مختلف أحياء العاصمة مع نهاية سنة 2010.

وفي هذا الإطار، أوضح المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء أن مستوى تقدم الأشغال سيسمح لمختلف الأطراف المعنية بهذا الإنجاز باحترام الآجال المقررة.

وشدد المدير العام للكهرباء بوزارة الطاقة والبترول علي ان الشركة الموريتانية للكهرباء تعمل على احترام تلك الآجال بالتعاون مع المؤسسات التي تنفذ الأشغال في المقاطع الستة التي ستكتمل الأشغال فيها مع نهاية السنة".

نقلا عن صحراء ميديا