مشاهدة النسخة كاملة : مهندسو موريتانيا لابد من الاستفادة من الخبرات الوطنية


ابو نسيبة
10-04-2010, 06:48 PM
مهندسوا موريتانيا لابد من الاستفادة من الخبرات الوطنية

دعا جمع من المهندسين الموريتانيين إلى الاستفادة من الخبرات الوطنية وتعزيز مساهمتها في بناء الوطن مؤكدين على أهمية الكادر البشري في دعم عملية التنمية بالبلاد.
وأوضح منسق الملتقى الخامس للطلاب الموريتانيين المهندسين الخليل ولد محمد في كلمة له في افتتاح الملتقى صباح اليوم بفندق الخيمة أن الملتقى يهدف لتحقيق أهداف عدة على رأسها "خلق إطار للتواصل بين المهندسين الموريتانيين الشباب وأرباب العمل والشركات العاملة في موريتانيا ".
وقال ولد محمد إن رابطة المهندسين الموريتانيين بالمغرب حرصت من خلال نسخ الملتقى الماضية "خلق إطار تكويني للمهندسين المتخرجين مما سهل لهم فرص الحصول على التدريب".
وأضاف المهندس ولد محمد أن الرابطة الطلاب المهندسين الموريتانيين بالمغرب نظمت عدة مناشط لصالح منتسبيها بما في ذلك :تنظيم دروس تقوية للطلبة المنوحين للدراسة في مدارس تحضير المهندسين، والدعوة ليوم علمي سنوي في الرباط،فضلا عن إقامة رحلة ترفيهية للمهندسين ".
من جانبه ثمن ممثل إدارة التعليم العالي الدكتور عبدوتي ولد عالي في افتتاحه لاعمال الملتقى هذه المبادرة، مضيفا أن الرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة يوليان أولوية خاصة للتنمية البشرية وللتعليم العالي، مؤكدا على ضرورة مساهمة الكادر البشري في جهود التنمية بالبلاد .
وقد حضر انطلاقة الملتقى الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وجمع من المهندسين .
ومن فقرات الملتقى محاضرة عن "دور لكادر البشري في التنمية" يلقيها الدكتور سعدبوه ولد سيداتي ولد الركاد إطار بلادارة العامة للميزانية بوازة المالية.

نقلا عن السراج الإخباري

camel
10-04-2010, 08:34 PM
لم نرى استفادة من الخبرات الوطنية كالاستفادة من الخبرات الوطنية فى مجال الرشوة وسرقة المال العام والتحايل عليه
ولا أدل على ذلك من وضعية البلد المزرية قى مجال الصحة والتعليم والبلديات ...رغم كثرة الا مكانيات المتوفرة فيه.