مشاهدة النسخة كاملة : عباس غاضب من الموقف الأمريكي


ابو نسيبة
10-04-2010, 06:30 PM
عباس غاضب من الموقف الأمريكي

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن غضبه من الموقف الأمريكي و”الإسرائيلي” من المفاوضات التي يرى أنها “في مأزق”، إلا أن المبعوث الأمريكي الخاص جورج ميتشل كشف أن الفلسطينيين و”الإسرائيليين” “يريدون مواصلة التفاوض، ولا يريدون وقف المحادثات” وطلبوا تدخل واشنطن من أجل الاستمرار في جهودها لخلق الشروط الملائمة لمواصلة المفاوضات المباشرة .
وواصل ميتشل جولاته في العواصم العربية للحث على بلورة موقف يعيد المفاوضات المباشرة إلى مسارها قبل اجتماع لجنة المتابعة في الثامن من الشهر الحالي . ورحبت الفصائل الفلسطينية بموقف السلطة المعلن بوقف التفاوض مع “إسرائيل” في ظل استمرار الاستيطان، الذي كشفت مصادر أمريكية وبريطانية أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو طلب مكافأة كبيرة من الأمريكيين لوقفه .
ودعا نتنياهو عباس إلى مواصلة المفاوضات “بلا انقطاع” . وذكّر بأن “الفلسطينيين فاوضوا “إسرائيل” على مدى 17 عاماً فيما كان البناء مستمراً” .
وأعلنت الجامعة العربية تأييدها والعرب للسياسة الفلسطينية، وأشارت إلى احتمال التوجه إلى مجلس الأمن لطرح إقامة الدولة الفلسطينية، بعد طرح الموضوع على لجنة المتابعة العربية والقمة الاستثنائية في ليبيا لدعم الموقف الفلسطيني .
ميدانياَ، أعدمت قوات الاحتلال بدم بارد عاملاً فلسطينياً، كان يهم بدخول مدينة القدس المحتلة بحثاً عن لقمة عيش لأطفاله الثمانية . وأكد شهود عيان أن جندياً للاحتلال أفرغ طلقات حقده من مسافة صفر في جسد الشهيد، بعد ملاحقته لمئات الأمتار على مشارف المدينة المقدسة هو ومجموعة من العمال الفلسطينيين .

نقلا عن دار الخليج