مشاهدة النسخة كاملة : النائب محمد أبو جحيشة: الضمانات الأمريكية رشوة مفضوحة للمحتل


ابو نسيبة
10-04-2010, 06:23 PM
اعتبرها إضاعة للحقوق الفلسطينية
النائب محمد أبو جحيشة: الضمانات الأمريكية رشوة مفضوحة للمحتل
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة الخليل محمد أبو جحيشة أن الضمانات التي حملها المبعوث الأمريكي جورج ميتشل والتي يرجو من خلالها تجميد الاستيطان لمدة شهرين، ما هي إلا رشوة مفضوحة للعدو الصهيوني وحسم للمفاوضات لصالح مشروعه وإضاعة للحقوق الفلسطينية والتنازل عن الثوابت.
وشدد ابو جحيشة في تصريح له اليوم الاثنين (4-10) على أن اللاعب الأمريكي منحاز لصالح المشروع الصهيوني ولا يوثق به والسلطة ومؤسساتها المدعاه، ولجنة المتابعة العربية التابعة للجامعة العربية وقعت في خطيئة عندما وافقت على المفاوضات وهي بموافقتها أدخلت الفلسطينيين في نفق مظلم وخير للمفاوض الفلسطيني قبل أن تقع الفأس في الرأس التراجع عن مفاوضات ثبت فشلها قطعا ومصارحة الشعب بالحقيقة.
وأضاف: "إن الجولات الم****ة المحمومة التي يقوم بها ميتشل إلى العواصم العربية لإقناعها بجدوى وجدية المفاوضات، ما هي إلا خداع يجب أن تنتبه إليه وأن تكون تلك الدول صمام الأمان للفلسطينيين والحامي للأرض والمقدسات وللحقوق الفلسطينية".
وأوضح أبو جحيشة أن التسهيلات التي يغري بها نتنياهو المفاوض الفلسطيني، ما هي إلا صيد هزيل وهي توطئة لتنازلات كبيره عن الأرض والمقدسات.
ودعا إلى ضرورة الانحياز إلى المصالحة فهي أولى الأولويات الوطنية والخيار الأمثل ويجب أن تكون جدية ولا تمليها الأزمات، ويجب أن يقدم لها ببوادر حسن نية عبر التوقف عن الاعتقال السياسي والمحاكمات التي لا تستند إلى قانون، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمختطفين بطريقة غير قانونية.

نقلا عن المركز الفلسطيني