مشاهدة النسخة كاملة : شركة بريطانية توسع نشاطها في موريتانيا بحثا عن النفط


ابو نسيبة
10-04-2010, 01:43 PM
شركة بريطانية توسع نشاطها بحثا عن النفط

قالت مصادر بوزارة النفط الموريتانية إن شركة "دانا بتروليوم" البريطانية المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط قدمت, أمس الأحد, للسلطات الموريتانية خطتها لتوسيع نشاطاتها في مجال التنقيب, خاصة بمنطقة الجرف القاري غرب نواكشوط.
وبحث وزير النفط والطاقة الموريتاني وان إبراهيما الأمين, خلال استقباله أمس الأحد بنواكشوط لبعثة من ممثلي شركة "دانا بتروليوم" التي تتولي التنقيب عن النفط حاليا في بئر( كورموران-1 ) وكذا ممثلي شركة "ميرسك" صاحبة محطة الحفر (ميرسك دلفيرا) التي تعمل حاليا بنفس البئر, الخطوط العريضة لهذه الخطة التي تروم توسيع مجال الاستكشافات والتنقيب وسبل تفعيل التعاون بين السلطات الموريتانية وهاتين الشركتين; خاصة في مجال التنقيب عن النفط وعمليات الاستكشاف الأولية.
وأوضح المصدر ذاته أن أعضاء البعثة البريطانية قدموا, خلال هذا اللقاء الذي حضره خبراء موريتانيون في مجال النفط, تصورا شاملا عن طبيعة عمل وقدرات محطة الحفر(ميرسك دلفيرا ) التي تعد رائدة في هذا المجال.
وأكد خبراء وتقنيو شركتي "دانا بتروليوم" وشركة "ميرسك", خلال هذا اللقاء, على أهمية وجودة التقنيات التي تعتمدها هاتين المؤسستين اللتين تعدان من الشركات الرائدة في مجال التنقيب والحفر, مشيرين إلى أن المعدات التكنولوجية الحديثة التي يتم استخدامها في عمليات التنقيب من شأنها إعطاء صورة واضحة ودقيقة عن كميات النفط أو الغاز المتواجدة بهذا الحقل وكذا الاحتياطات التي يتوفر عليها.
وجدد وزير النفط الموريتاني, خلال هذا اللقاء, لأفراد البعثة البريطانية استعداد السلطات العمومية الموريتانية لتقديم كافة أشكال الدعم من أجل تحقيق النتائج المرجوة من عمليات التنقيب التي باشرتها هذه المؤسسة الدولية المتخصصة في مجال التنقيب والحفر.

نقلا عن صحراء ميديا