مشاهدة النسخة كاملة : الوفد الموريتاني يتوجه إلي سوريا للالتحاق بالوفود المبحرة نحو القطاع


ام خديجة
10-04-2010, 11:09 AM
الوفد الموريتاني يتوجه إلي سوريا للالتحاق بالوفود المبحرة نحو القطاع

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__1_83.jpg
وفد الرباط مع قادة حركة مجتمع السلم بالجزائر (صور الرباط)

عقد الوفد الموريتاني المشارك في أسطول الحرية الثاني المتوجه إلي قطاع غزة اجتماعا مع قادة حركة مجتمع السلم بالجزائر (حمس) وخصوصا النائب البرلماني عبد الرزاق مقري بوصفه منسق اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة .

وقال الصحفي محمد عبد الله ولد أحبيب المشارك في الوفد إن الاجتماع خصص لشرح أهداف الرحلة والاحتمالات المطروحة والمخاطر المحدقة بها خصوصا في ظل احتمال اعتراضها بالمياه الدولية من قبل العدو الإسرائيلي.

ونقل ولد أحبيب عن المقري قوله " نحن الآن لا ندري تماما ما الذي سيحدث .. الوفد الأوروبي يدخل سوريا هذا المساء .. السلطات المصرية مترددة بشأن القافلة أو هكذا يبدو، مرة يصرحون بأنهم لن يتحدثوا إلى أي أحد، ومرة أخرى يصرحون بأشياء أخرى، مع تعثر المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين قد نستخدم كورقة ضغط على إسرائيل".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__21_1.jpg

أعضاء الوفد مع الشيخ جاب الله بالجزائر (صور الرباط)


ووفق المعلومات المتوفرة الآن فإن مائتان وخمسون مركبة هي مجموع ما ستحاول القافلة إدخاله إلى القطاع المحاصر ..و ستكون المراكب محملة بمعدات طبية ومواد أخرى مع أربعمائة متضامن آتون على مركبة "شريان الحياة" الخامس .

كما نقل الصحفي ولد أحبيب عن رضوان عطاء الله وهو واحد ممن دخلوا القطاع المحاصر مؤخرا قوله للمغادرين إلى القطاع "عزة وألم هذا هو حال القطاع.. لا أعتقد أن يسمح لهذا الكم من المتضامنين بالدخول دفعة واحدة " .

وسيغادر بالتزامن مع الوفد الموريتاني وفد جزائري مكون من ستة وخمسين متضامنا جزائريا بقيادة النائب البرلماني عبد الرزاق مقري.

وقبل ساعات من مغادرة الوفد للعاصمة الجزائرية استقبل الوفد من قبل مرشح الرئاسيات ورئيس حزب الإصلاح الإسلامي الجزائري الشيخ عبد الله جاب الله الذي أقام مأدبة علي شرف الوفد الموريتاني المشارك في القافلة معتذرا عن عدم مرافقتهم الذاهبين إلي القطاع بسبب احتجاز جواز سفره منذ فترة.

نقلا عنالأخبار