مشاهدة النسخة كاملة : "ولد أنكيش" يطالب الوزير الأول بتسديد مستحقاته بعد شهور من المماطلة


أبو فاطمة
10-03-2010, 04:38 PM
"ولد أنكيش" يطالب الوزير الأول بتسديد مستحقاته بعد شهور من المماطلة
طالب "عبدو ولد أنكيش" وهو عامل سابق مع الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف الأخير بتسديد مستحقات مالية مترتبة عليه من أعمال سابقة قائلا إن تقدم سنه ووضع أسرته المادي المتدهور لم يتركا له فرصة لإمهال الوزير الأول راجيا رفع الظلم عنه.
وقال "ولد أنكيش" في حديث مع وكالة "الأخبار" بأن مستحقاته المالية والبالغة مليون و200 ألف أوقية تعود لسنوات 2006 و2008 حينما كان يعمل مع الوزير الأول بولاية الحوض الشرقي قبل أن يصاب في حادث عمل أقعده الفراش لفترة ناهزت أربعة أشهر.
وأضاف ولد "أنكيش" وهو يسرد قصته مع الرجل الثاني في هرم السلطة التنفيذية بموريتانيا "لقد عملت سنة 2003 بعقد لمدة ثلاثة أشهر مع مؤسسة يملكها الوزير الأول الحالي مولاي ولد محمد لغظف في ولاية الحوض الشرقي لإنجاز خزانين للماء واحد منهم في بلدته هو شخصيا "بنكو" والآخر في بلدة "المطلق" الواقعة على بعد 1 كلم شرقا منها،إلا أنه بعد انتهاء العمل ومجيئ المدير العام للمؤسسة (أي الوزير الأول الحالي) أبلغني بحاجته إلي قائلا إن لديه بعض الأعمال يريد القيام بها منذ سنتين وأنني الوحيد القادر على انجازها فقبلت العرض وواصلت العمل تحت إمرة ابن أخيه المغفور له "إزدبيه ولد محمد" الذي كان خير شخص عرفته".
وأضاف ولد أنكيش في حديثه مع "الأخبار" "لقد تحولت الأمور فجأة بعد أخذ شقيق المدير العام محمد الأمين ولد خي (عمدة بنكو) للأعمال بعده، وأصبح هنالك خلل كبير وخاصة في تسديد الرواتب بالنسبة لي شخصيا حيث يتركز على أغلب العمل بعد تعييني رئيسا للورشات وتحديد مبلغ 70 ألف أوقية كراتب شهري مقابل ذلك ..
وقال ولد "أنكيش" بأنه بات يطلب على المؤسسة مبلغ مليون و200 ألف عن ثلاثة أشهر كمتأخرات من سنة 2006 و9 أشهر كمتأخرات من سنة 2008 و4 أشهر كراحة طبية يمتلك وثائقها.
وطالب ولد "أنكيش" مدينه السابق والوزير الأول الحالي بتسديد تلك المبالغ قبل أن يتأتي يوم لابيع فيه ولا شراء مذكرا بوضعه المزري كمعيل لأسرته وبتقدم سنه وعجزه عن توفير متطلبات الحياة.
توضيح : لم نتمكن في "الأخبار" من الحصول على وجهة نظر الطرف الآخر بشأن أزمة الديون هذه لذا لزم التوضيح

نقلا عن الأخبار