مشاهدة النسخة كاملة : بيراوي: هناك مساع مع الحكومة المصرية لتسهيل دخول "شريان الحياة 5" إلى غزة


أبو فاطمة
10-03-2010, 01:56 PM
بعد وصول القافلة إلى ميناء اللاذقية
بيراوي: هناك مساع مع الحكومة المصرية لتسهيل دخول "شريان الحياة 5" إلى غزة
اللاذقية - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد زاهر البيراوي أن قافلة شريان الحياة 5 جاءت لتؤكّد أن النشطاء الدوليين ومنظمات المجتمع المدني ازداد تعاطفها مع الشعب الفلسطيني بعد مجزرة "الحرية" التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين الدوليين، وأن هناك مساع مع الحكومة المصرية لتسهيل دخول القافلة، معرباً عن أمله بأن يصدر خلال يومين القادمين قرارًا مصريًّا يسهل دخول القافلة إلى غزّة.
وأعرب زاهر البيراوي الناطق الإعلامي والعضو في قافلة "شريان الحياة 5" في تصريح خاص لـ" المركز الفلسطيني للإعلام" عن شكره وامتنانه لسورية حكومةً وشعباً على الاستقبال المتميز الذي وصفه بأنه "يعبر عن توجه الحكومة في دعم الشعب الفلسطيني"، كما بين على أنّ إقامة القافلة في سورية قصيرة، حيث من المقرر أن تغادر اللاذقية قبل السابع من تشرين أول أكتوبر الحالي.
وشدد البيراوي على أن المشاركين الذين يأتون من أكثر من 25 دولة في العالم "سيبقون على عهد الشهداء خاصة أن القافلة جاءت من تركيا حيث زارت قبور شهداء أسطول الحرية".
ووصلت القافلة إلى اللاذقية منتصف ليل السبت الأحد (3-10)، ويعتبر هذا الجزء من القافلة هو الجزء الأوروبي المتكون من خمسين حافلة ومائة متضامن جاؤوا من مختلف دول أوروبا، وهناك جزء آخر من القافلة سيتوافد صباح اليوم الأحد، وهو القسم الشمال أفريقي حيث سيصل وفد مكون من 56 جزائريا ًقادمين على متن 40حافلة مساعدات إنسانية.
كما بين البيراوي أنه في يوم غدا الإثنين سينضم إلى القافلة الجناح المشرقي العربي، من الأردن والخليج العربي ولبنان؛ حيث ستصل اللاذقية 55 حافلة مساعدات، فقد قدم الشعب الأردني ممثلاً بنقاباته 40حافلة مساعدات كما قدمت مؤسسة تحيا فلسطين الخليجية 15 حافلة.

نقلا عن المركز الفلسطيني