مشاهدة النسخة كاملة : الجالية الموريتانية في الغابون تطالب بفتح قنصلية


أبو فاطمة
10-03-2010, 02:20 AM
الجالية الموريتانية في الغابون تطالب بفتح قنصلية

طالبت الجالية الموريتانية في دولة الغابون سلطات بلادها بفتح قنصلية عامة في ليبروفيل، "للمساهمة في حل المشاكل التي تعترض أفراد الجالية".
وقال محفوظ ولد اجوده؛ الناطق باسم الجالية الموريتانية في الغابون، في اتصال مع صحراء ميديا، أن أكبر مشكلة يعانونها هي امتناع السلطات الغابونية عن منح الإقامة لإفراد الجالية منذ نحو عامين.
وأكد ولد اجوده أن عدم وجود سفارة أو قنصلية موريتانية في البلد، جعل تجديد جوازات السفر أمرا مستحيلا، مشيرا إلى أن القنصل الشرفي، يأمر الراغبين في تجديد الجواز بالذهاب إلى نواكشوط، أو إلى السفارة الموريتانية في ساحل العاج.
وأاضاف أنه في حالة تعرض أحد أفراد الجالية لمشكلة "فلا وجود لمن يدافع عنه في ظل رفض السلطات المحلية للجهود التي تقوم بها الجالية لرفع الظلم عن أفرادها"؛ بحسب تعبيره.
وأوضح محفوظ ولد اجوده، أنهم سبق أن طرحوا مشكلة غياب التمثيل الدبلوماسي على وزير الخارجية خلال المرحلة الانتقالية الأخيرة، وأنه وعدهم بتلبية مطلبهم في أسرع وقت "إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن".
يشار إلى أن الجالية الموريتانية في الغابون تقدر ب 4000 فرد، حسب آخر الإحصائيات، وتعتبر جالية منتجة، حيث تتوفر على أموال تقدر بملايين الدولارات، كما أنها تساهم في إنعاش اقتصاد بلدها من خلال التحويلات النقدية التي تقوم بها من حين لآخر.

نقلا عن صحراء ميديا