مشاهدة النسخة كاملة : رئيس حزب في الأغلبية الرئاسية يدين بشدة الحوار مع سجناء القاعدة


ابن تيارت
01-21-2010, 05:25 PM
رئيس حزب في الأغلبية الرئاسية يدينبشدة الحوار مع سجناء القاعدة
ندد لبات ولد أيتاه رئيس حزب الجيل الثالث المنضوي في إطار الأغلبية الرئاسية الحاكمة بشدة بمساعي السلطات الحالية في إجراء حوار فكري مع معتقلي التيار السلفي الموريتاني،والذي بدأ قبل يومين داخل السجن المدني في نواكشوط،حيث تقوم مجموعة من علماء البلد بالنقاش مع منتمين لتنظيم القاعدة في موريتانيا.

وقال لبات ولد أيتاه إن هذه المبادرة خطأ سياسي كبير تم الوقوع فيه ،وتساءل في مداخلة له مساء أمس في قصر المؤتمرات بنواكشوط أمام المشاركين في الأيام التشاورية للأغلبية الرئاسية حول الحكامة في موريتانيا-تساءل ولد ايتاه-لماذا نتحاور مع هؤلاء بهذا الشكل وهم قتلة أبنائنا في الجيش والقوات المسلحة بلمغيطي وتورين والقلاوية،أليس من المفروض أن يقدموا للعدالة أولا في دولة القانون،ولماذا يقتلون أبناءنا في الجيش بدم بارد ثم نتحاور معهم،لماذا نترك القتيل ونصافح القاتل يضيف ولد أيتاه.

مداخلة رئيس الحزب الثالث كانت تغريدا خارج السرب بالنسبة لمعظم المداخلات التي أشادت بما تم القيام به حتى الآن في ظل حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز،مؤكدا موقف حزبه في الأغلبية الرئاسية المعارض على حد وصفه لأي حوار مع "القتلة"في إشارة إلى السجناء السلفيين من تنظيم "القاعدة"في موريتانيا.
"""عن امجاد"""

camel
01-21-2010, 06:11 PM
لعل شجاعة الرجل حينما يحمى الوطيس ويزغرد الرصاص ، وتنفجر المباني هنا وهناك هي التي حملته على هذا الموقف في عدم الحوار وتشبث بإقصاء الآخر . وإلا فليذكر لنا "بلاؤه الحسن" في معركة المغيطي والمعارك التي حصلت بعده ...

hamees
01-21-2010, 07:41 PM
لا فض فوك كامل

الصلح خير دائما لا اعتقد انه يعي ما يقول