مشاهدة النسخة كاملة : قيادي بالجهاد يواصل إضرابه عن الطعام


ام خديجة
10-02-2010, 05:32 PM
دعت مؤسسات حقوق الإنسان للخروج عن صمتها
قيادي بالجهاد يواصل إضرابه عن الطعام والحركة تحذر سلطة عباس من قمعها للمقاومة

حذرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، سلطة عباس في رام الله من مغبة المضي في سياستها الأمنية بحق قوى المقاومة وتصعيدها لحملة الملاحقات والاعتقالات ضد قيادات وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في محافظات الضفة المحتلة.
جاء ذلك في بيان صحفي للجهاد تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه السبت (2-10) تعقيباً على دخول الشيخ عدنان خضر القيادي في الجهاد إضرابه المفتوح لليوم الثالث على التوالي.
وقال البيان: "يدخل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الشيخ المجاهد خضر عدنان في سجون "أجهزة أمن السلطة" احتجاجاً على اعتقاله، يومه الثالث على التوالي، الأمر الذي يُعرِّض حياته للخطر، سيما وأنه يعيش وضعاً صحياً سيئاً للغاية.
وتساءل بيان الجهاد، عن دور مؤسسات حقوق الإنسان العاملة في الأراضي الفلسطينية، والتي لم تحرك ساكناً ولا تزال تُغفل التطرق لجريمة خطف الشيخ خضر عدنان من مكان عمله، ولإضرابه المفتوح عن الطعام.
وعبرت عن استغربها من صمت القوى والشخصيات التي تنادي باللحمة والوحدة الوطنية، إزاء اعتقال قيادات فلسطينية معروفة بتضحياتها وبانحيازها لمصالح شعبها وهمومه ووحدته أمثال الشيخ المجاهد خضر عدنان، الذي اعتقل 4 مرات وقضى ما مجموعه 6 سنوات في سجون الاحتلال.
وجددت حركة الجهاد دعوتها إلى أحرار شعبنا وكل العقلاء والمخلصين داخل حركة "فتح" والسلطة أن يقولوا كلمتهم ويعملوا على وقف السياسة الإجرامية التي تنتهجها أجهزة عباس بالضفة بحق قياداتنا ورموزنا الوطنية.
وشددت في ختام بيانها أنها لن تتجرأ أبداً إلى فتنة داخلية خاصة، وقالت: "وجهة حرابنا وصراعنا معروفة مع العدو الصهيوني، لذا عليكم أن تشكلوا درع حماية وسياج أمان من سيف التنسيق الأمني الذي يتواصل على قدم وساق ضارباً بعرض الحائط الإجماع الوطني الرافض لهذه السياسة".

نقلا عن المركز الفلسطيني